الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يكشف خطته لمواجهة تكاليف الزواج الباهظة وقضايا الغارمات.. فيديو

الإثنين 22/مارس/2021 - 12:10 م
هير نيوز

قالت سناء السعيد، عضو المجلس القومى للمرأة: إن الرئيس السيسي دائمًا ما يسلط الضوء على قضايا موجودة في مجتمعنا، ونعاني منها طوال الوقت دون أن تتغير ولا يجرأ أحد أن يسعى لتغيرها خوفا من انتقاد المجتمع، لكن الرئيس السيسي يضرب أروع الأمثال في تلك القضايا، مثل: مشكلة الزيادة السكانية، والآن قضية تكاليف الزواج الباهظة، والتي تتسبب في مشكلة الغارمات في مصر.

القومي للمرأة يستعرض التكاليف الباهظة للزواج

وتسائلت "السعيد" - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - لماذا التكاليف الباهظة والمغالاه في الزواج؟ مستدلة بمقولة الرئيس "وحتى لو أنا معايا فلوس ليه أجيب ده كله"، معقبة "مين عاقل يجيب 20 طقم فوط و20 طقم كوبيات و10 بطاطين؟".

حملات طرق أبواب

وأشارت إلى أن المجلس القومى للمرأة، سيضيف تلك الظاهرة والمشكلة لحملاته المتنوعة على مستوى الجمهورية، مثل: حملات طرق الأبواب، مع تفعيل دور الرئدات الريفيات في ذلك الأمر، وكل ذلك لن يحدث إلى بالتكاتف المجتمعي بين العائلات والأسر، والدور المهم لمنظمات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا..
أمهات خلف القضبان.. غارمات من صنع «الحوجة».. وخبراء: «ظاهرة خطيرة»

القومي للمرأة يتابع قضايا الغارمات

وأضافت: بعد حديث الرئيس عن المشكلة أصبحت مشكلة الغارمات وتكاليف الزواج من القضايا الأولى التي سيعمل عليها القومي للمرأة، مشيرة إلى أن تغيير الثقافة المجتمعية، يحتاج إلى جهد كبير، ومتابعة من يقومون بأخذ قروض من أجل شراء جهاز العروس، لافتة إلى أن هناك قروض تصل فوائها إلى 22 أو 25% وهو المتسبب الرئيسي في قضايا الغارمات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تحدث، أمس الأحد، عن عدد من القضايا أبرزها: مشكلة تكاليف الزواج، التي تتسبب في قضايا الغارمات، وأصدر عددًا من التوجيهات الهامة خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 202، للجهات المسؤولة لدراسة الحد من ظاهرة الغارمات.

ads
ads