الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مناهج الترم الثاني لطلاب أولى وثانية ثانوي.. مستندات

الإثنين 22/مارس/2021 - 12:15 م
هير نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مناهج الفصل الدراسى الثانى لطلاب الثانوى العام، للصفين الأول والثانى الثانوى.

3 أشهر لتوزيع المناهج

ويتضمن توزيع المناهج 3 أشهر (مارس - أبريل - مايو) لجميع المواد الدراسية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

امتحانات شهرية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، واستبدالها بامتحانات شهرية، بحيث يؤدي طلاب كل مرحلة اختبار نهاية مل شهر (مارس - أبريل - مايو).

ويؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، الاختبارات الشهرية، إلكترونيا من المنزل باستخدام التابلت.

اقرأ أيضا..
رابط رسمي لمعرفة نتيحة أولى ثانوي بالإسم فقط التيرم الأول للطالبات

إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ظهر اليوم الاثنين، نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى، مؤكدة أن النتائج بها تفاصيل كثيرة تتعلق بأعداد الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا، ومن تعرضوا لمشكلات فنية أو تقنية وأيضا من تغيب عن أداء الامتحان، موضحةً أن تقييم الطلاب فى النتائج سيكون وفق الأسلوب المتبع فى الثانوى العام، أى يعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه فى المادة على مستوى الجمهورية وليس المدرسة كما كان يحدث فى الماضى.

وتعد نتيجة الفصل الدراسى الأول مكملة لامتحانات الترم الثاني، وسيتم اختيار متوسط الدرجات للاختبارات الشهرية التي تعقد في الفصل الدراسي الثاني وضمها للمجموع الذي حصل عليه الطالب في الأمر الأول وذلك للانتقال إلى الصف الأعلى.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال العام الدراسي، وبدء الفصل الدراسي الثاني 13 مارس الجاري.

إجراءات احترازية

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات احترازية لاستقبال الطلاب بالمدارس لمواجهة كورونا، كما أن الوزارة قررت رفع الغياب، واعتبار الحضور إلى المدارس اختياري، شريطة أن يوقع ولي الأمر اقرار بعد حضور نجله إلى المدرسة واستكمال الدراسة أونلاين من المنزل.

ads
ads