الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة طاقة: هذه الديكورات والألوان تسبب المشاكل الزوجية.. فيديو

الإثنين 22/مارس/2021 - 01:39 م
هير نيوز

قالت الدكتورة سها عيد، خبيرة طاقة المكان: إن هناك من من يتخذون من "الزحمة واللمة" أسلوب خاص بحياتهم من خلال ملئ عش الزوجية بالكثير من الأدوات والكراسي، والنيش والديكورات المبالغ فيها وغيرها من الأمور الرائجة.

وأشارت إلى أن كل تلك الأمور ليست جيدة على الحالة النفسية، بل تجعل طاقة المكان سلبية بدلا من أن تصبح إيجابية، لافتة إلى أن البساطة والتنظيم من الأمور المهمة لطاقة المكان التي تجعله مريح للعين والنفس والجلوس فيه.

لا داعي للزخارف

وتابعت "استخدام الزخرفة الكثيرة في ديكورات الحوائط والأسقف يجعل ساكني المكان يشعرون بالقلل طوال الوقت وعدم الارتياح في الحياة عموما، مشيرة إلى أن قطع الديكور البسيطة والقليلة أفضل من أغلى القطع لو كانت كثيرة؛ لأن ذلك ينعكس بالسلب على مستقبل الأسرة من تزايد المشاكل بين الزوجين والأبناء".

احذري اللون الأحمر

وأضافت "سها" - خلال حوارها ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن الألوان لها عامل مهم أيضا في طاقة المكان، ومن أخطر الألوان التي لا يجب استخدامها نهائيًا هو اللون الأحمر؛ لأنه يسبب الكثير من المشاكل ويجعل عدم التفاهم شعار لحياة الزوجين، معقبة "ساعات بنقول فيه بيت وشه حلو وبيت وشه وحش وده مش بسبب الأشخاص بس، لكن الديكورات المستخدمة أيضا والألوان لها عامل كبير في كل الأمور الخاصة بالارتياح النفسي".

اقرأ أيضا..
خبيرة: ابتعد عن المتشائم حتى لا ينقل لك الطاقة السلبية.. فيديو

وأشارت إلى أن استخدام الألوان الهادئة والبسيطة أمر حتمي؛ لأنها تسهل الأمور على مسارات الطاقة في المكان وتجعلها سلسة وسهلة، محذرة من أن التفاصيل الكثيرة في المنزل تسبب توترًا نفسيًا وعصبيًا لكل أفراد الأسرة، مما يجعل انتشار البهجة في المكان محدود لحد كبير.

ads
ads