الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلماني: قانون منع الزواج المبكر سيكون له إيجابيات كثيرة على المجتمع

الإثنين 22/مارس/2021 - 03:24 م
النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ


قال النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرلمان بسرعة إصدار قانون مستقل للطفل جاءت في توقيتها المناسب تمامًا ولها أسباب اجتماعية كثيرة، مضيفًا أن هناك عنف تجاه الأطفال من ناحية، وهناك سلوكيات خاطئة مدمرة لهم من ناحية أخرى.

قانون منع زواج الأطفال

وأشار محسن في تصريحات له اليوم، إلى أن صدور قانون لمنع زواج الأطفال، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك والنص صراحة على السن القانوني للزواج، ستكون له انعكاسات ايجابية كثيرة على المجتمع، في مقدمتها التصدي للزواج المبكر وهو سبب رئيسي في ظاهرة الزيادة السكانية، كما أن له اضرار صحية واجتماعية خطيرة.

اقرأ أيضا
شادية الجمل: إعداد قانون منفصل لمنع الزواج المبكر حماية للأسرة والمجتمع
https:www.her-news.com17357
يزيد معدلات الطلاق

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن قضية تزويج طفلين لا يعرفان معنى الحياة والمسؤولية، يفجر مشاكل كبيرة ويزيد من معدلات الانفصال والطلاق ويدمر الأسرة مما يؤثر بالسلب على المجتمع.

سلوكيات خاطئة

وأعرب أحمد محسن عن تقديره التام لدعوة الرئيس السيسي وتقدير البرلمان كاملا لهذه الرؤية التي تناسب استراتيجية مصر 2030 والاهتمام المتزايد بحقوق المرأة المصرية وصحتها، مشددًا على أن مصر تتطور وهناك مطالب اجتماعية واقتصادية كبيرة، ولا يعقل ان تستمر مثل هذه السلوكيات الخاطئة أو الانفجار السكاني بمثل ما هو عليه.

ads
ads