السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة»: مكاتب بالوحدات والمستشفيات لتلقي لقاح كورونا.. فيديو

الإثنين 22/مارس/2021 - 05:18 م
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

قالت وزيرة الصحة والسكان، إنه بعد البدء في تلقي لقاح كورونا بالنسبة للأطقم الصحية، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ستتجه الوزارة للتوسع وتوفير اللقاح على مستوى أكبر، مشيرة إلى أن قريبا سيتوفر بجميع المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة مكاتب وعيادات لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

- جميع العاملين يتلقون لقاح كورونا
وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي مع السفير الصيني بالقاهرة، الذي عقد اليوم الإثنين: أنه بعد تلك الفئات السابقة لقاح كورونا، سيتلقى كافة العاملين بقطاع السياحة لما لها من أهمية كبيرة وخطر في التعامل مع السائحين الأجانب القادمين من دول أخرى، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على توفير أكبر قدر من اللقاحات، وبعد القطاع السياحى وسيتلقى العاملين بالقطاع الصناعى والبنوك وذلك لخلق توازن بين كافة الفئات، لمراعاة عدم إغلاق أي نوع من الانشطة الاقتصادية وعدم فقدان الوظائف.

- مواجهة الموجة الثالثة من كورونا
وأشارت هالة زايد إلى أن الوزارة تجري حاليا استعدادات كاملة لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، مشيرةً إلى أن الموجة الثالثة بدأت تجتاح أوروبا وهناك أعداد كبيرة من المصابين والوفيات والأخطر أنها سريعة، ومن أشهر الدول التي أثرت فيها الموجة الثالثة هي دولة البرازيل، وهو ماترتب عليه فرض قيود وحظر تجوال بالنسبة للسفر وحركة الطيران.

- اجتماع يومي لتوفير جميع الاحتياجات الطبية
وأوضحت بأن هناك اجتماع يومي في حدود كل محافظة حول اتباع المعايير والتدريبات التي تحددها الوزارة مع توفير الاحتياجات الطبية اللازمة للمواطنين حالة الإصابة بفيروس كورونا، مثل توفير تنكات الأكسجين والأطقم الطبية والأدوية ومدى التزام كل مستشفى وهيئة بالتعليمات، مشيرةً إلى أن التقرير اليومي سوف يتم تصميمه إلكترونيا لمعرفة المؤشرات الخاصة والنسب بكل شيء.


-مصر شاركت في أبحاث لقاح سينافارم
وأضافت الدكتورة هالة زايد، أن مصر كانت من أوائل الدول التي شاركت في الأبحاث الإكلينيكية للقاح "سينافارم "، وكانت هي أول المشاركين في التجارب السريرية.

ads
ads