الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى السرطان.. تعرفي على الفوائد السحرية للفراولة

الإثنين 22/مارس/2021 - 07:27 م
هير نيوز

تعتبر الفراولة من الأطعمة الخالية من الصوديوم والدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية المنخفضة، كما أنها مليئة بالفيتامينات والألياف ومستويات عالية من مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول.

وتعد الفراولة من بين أفضل 20 فاكهة من حيث القدرة المضادة للأكسدة وهي مصدر جيد للمنغنيز والبوتاسيوم.، كما أن حوالي ثماني حبات فراولة توفر فيتامين سي أكثر من كيلو من البرتقال.

ويوضح حبير التغذية الدكتور محمد العربي، أن الفراولة الطازجة تحتوي على نسبة عالية من الماء، لذا فإن محتواها الإجمالي من الكربوهيدرات منخفض جدًا، لذلك هي تناسب من يرغبون في الحفاظ على وزنهم.

كما أضاف، أن الألياف تشكل حوالي 26٪ من محتوى الكربوهيدرات في الفراولة، وهي مهمة لتغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء، وتحسين صحة الجهاز الهضمي. كما أنها غنية بالبوتاسيوم، الذي يشارك في تنظيم ضغط الدم.

والفراولة مصدر ممتاز لفيتامين "سي"، أحد مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجلد والمناعة، والتي لها فوائد لصحة القلب والتحكم في نسبة السكر في الدم، كما تحتوي على حمض الفوليك (فيتامين ب 9)، وهو مهم لنمو الأنسجة الطبيعي ووظيفة الخلايا، وهو أساسي للنساء الحوامل وكبار السن.

وأضاف خبير التغذية، أن لها فوائد في تقليل الإجهاد التأكسدي، وتقليل الالتهاب، وتحسين وظيفة الأوعية الدموية، تحسين نسبة الدهون في الدم، كما أن الفراولة تعمل على إبطاء هضم الجلوكوز، وهذا يعني أن الفراولة آمنة لمرضى السكري.

كما تساعد في الوقاية من السرطان، إذ ثبت أن الفراولة تمنع تكوين الورم في الحيوانات المصابة بسرطان الفم وفي خلايا سرطان الكبد البشري.


ولكن يجب توخي الحذر بالنسبة للذين يعانون من الحساسية، حيث تحتوي الفراولة على بروتين يمكن أن يسبب أعراضًا لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من حبوب اللقاح الغذائية، وتشمل الأعراض الشائعة الحكة أو الوخز في الفم، وخلايا النحل، والصداع، وتورم الشفاه والوجه واللسان أو الحلق، بالإضافة إلى مشاكل التنفس في الحالات الشديدة.

لمرضى السرطان.. تعرفي على الفوائد السحرية للفراولة

لمرضى السرطان.. تعرفي على الفوائد السحرية للفراولة
ads