الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيفلين متى تكشف خطورة زواج القاصرات.. وتُطالب بتشريع جديد

الإثنين 22/مارس/2021 - 08:31 م
ايفلين متى، عضو مجلس
ايفلين متى، عضو مجلس النواب

أيدت ايفلين متى، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج.

- انتشار ظاهرة زواج القاصرات
وقالت في تصريح خاص لـ«هير نيوز»: إن ظاهرة زواج القاصرات انتشرت بشدة خلال الفترة الماضية وهذه الظاهرة تعد انتهاك واضح وصريح لطفلة وتعدي على حقوقها فهى من المفترض أن تحصل على الرعاية وتأخذ فرصتها فى التعليم حتى تستطيع أن تكون مسؤولة عن اختياراتها سواء شريك حياتها أو غير ذلك.

وأشارت عضو مجلس النواب الى ضرورة خروج قانون يمنع الزواج المبكر للأطفال لخلق جيل جديد واعي بالتحديات الكثيرة قادر على حفظ كيان اسرة ومانعا لتفكيك الاسرى.

جاء ذلك بعد أن أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته البالغة وفخره الشديد باحتفالية المرأة المصرية، موجهًا تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة، مؤكدا أن المرأة المصرية ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية، وأنها السند والأمل في كل أزمة ألمت بالدولة المصرية.

- الرئيس يُشيد بالمرأة المصرية
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس -: إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم في تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

اقرأ أيضا..   عاجل| بعد التوجيه الرئاسي.. أول مشروع قانون لمنع زواج الأطفال



- قانون منع القاصرات
ومازح الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدات، قائلًا: "هيبقى فى مشكلة كبيرة جدًا مع الرجالة"، وذلك بعدما طالب جميع الحضور في احتفالية المرأة المصرية بالوقوف دقيقة تحية للمرأة المصرية.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيام مجلس النواب باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج.

ads