الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 فوائد لـ«القُبلة».. تُزيد من المناعة وتعالج التسوس الأبرز

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 05:11 ص
هير نيوز

ربما لا يدرك الكثيرون أن الـ«قُبلة» لها تأثير كبير وفوائدها عظيمة على صحة السيدات والرجال، فالـ« قُبلة» تدعم الفتاة نفسيًا، وتغذيها جسديًا وكذلك الرجل أو الشاب، فلها مفعول السحر.

- الحماية من التسوس
بوابة «هير نيوز»، تستعرض فوائد الـ«قُبلة»، من خلال الدكتورة ليلى الشريف، مدربة التنمية البشرية، والتي تؤكد أن القُبلة تحمي الأسنان من التسوس، حيث أنه أثناء التقبيل يتم تحسين تدفق اللعاب بشكل كبير مما يساعد في المقابل في تنظيف جزيئات الطعام من بين أسنانك.

كما تساعد على التواصل بينك وبين شريكك، تعالج ضغط الدم المرتفع، حيث أن مشاعر السعادة وزيادة دقات القلب التي تحدث أثناء القبة، تجعل الأوعية الدموية تتوسع، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

- تزيد من ضربات القلب وتزيد المناعة
كما تشير إلى ان الـ« قُبلة» تزيد من ضربات القلب مما يساعد على وصول الأكسجين للدم بشكل أكبر، كما أنها أهم مرحلة في العلاقة الجنسية، كما تُحسن من مستوى حرق الجسم للسعرات الحرارية، كما تقوي مناعة الجسم وتساعد على محاربة العدوى بشكل أفضل، كما يمكن للمرأة أن تصل للنشوة الجنسية من خلال القبلات فقط.

- حماس ورمانسية
وتوضح مدربة التنمية البشرية، أن الـ« قُبلة» لها مفعول السحر فهي تمنح المرأة رومانسية أكثر وتلهب حماس الرجل نحو الاستقرار، كما أنها ترفع مستوى الدوبامين في الجسم، وتعطيك طاقة كبيرة نحو مواصلة العمل، كما أنها تساعدك على السيطرة على التوتر والغضب.

ads
ads