الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بخطوات سهلة.. تعرفي على خطوات إضافة الزوجة لبطاقة التموين

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:31 م
هير نيوز

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع المقبل، فتح باب إضافة الزوجات غير المقيدات بالبطاقات التموينية.

إضافة المواليد لبطاقات التموين

وانطلقت، مطلع شهر مارس الجاري، بوابة الخدمات التموينية على شبكة الإنترنت، لإتاحة إضافة الزوجة غير المقيدة ببطاقة الدعم إلى قاعدة بيانات الوزارة.

الوزارة تعلن إضافة المواليد لبطاقات التموين

وقالت الوزارة: إنه سيتم فتح باب القيد من خلال البوابة الجديدة وبوابة دعم مصر على الإنترنت وكذلك من خلال مكاتب التموين المنتشرة بمختلف القرى في جميع المحافظات، كما تتيح البوابة الجديدة عدة خدمات، منها إصدار بطاقة تموين جديدة، وإصدار بطاقة التموين بدل فاقد، وإصدار بطاقة التموين بدل تالف، وتفعيل بطاقة التموين، والفصل الاجتماعي، وضم أفراد أسرتي، ونقل من محافظة إلى أخرى، وكذا إضافة المواليد.

إضافة الزوجة على بطاقات التموين

وضعت وزارة التموين ضوابط جديدة لإضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية من بينها عدم السماح بإضافة اكثر من زوجة إلى نفس البطاقة، وبالنسبة للأطفال يشترط أن تكون الحضانة لصاحب البطاقة، بموجب حكم قضائي في حالة انفصال الزوجين.

اقرأ أيضًا.. 
8 خطوات لمعرفة حالة بطاقتك المتوقفة والأوراق المطلوبة لتشغيلها

وتنشر "هير نيوز"، تفاصيل الخطوات اللازمة لضم الزوجة على بطاقة صرف المقررات التموينية والتي تتمثل في:

الدخول إلى موقع الخدمات التموينية على شبكة الإنترنت، ويقوم الزوج بإنشاء حساب على الموقع، يتضمن معلوماته الشخصية ورقم الهاتف الخاص به، وفتح الحساب الخاص بك وتقوم بالضغط على أيقونة تموين، ثم تذهب إلى خيار ضم أفراد أسرتي.

تقوم بإدخال كل البيانات الخاصة بالزوجة، وعند إتمامك عملية كتابة البيانات تقوم بالنقر على التالي، ثم سيقوم الموقع بإرسال رسالة تُفيد بأنه قد تم إضافة أفراد الأسرة، ستتم عملية إضافة الزوجة خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى شهر، من وقت عملية التسجيل في الموقع.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على رفع المعاناة عن كاهل الأسر، ونشر مظلة التضامن الاجتماعي والتي يأتي في مقدمة أولوياتها توفير السلع التموينية لكل أفراد الأسرة.

ads
ads