الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسعار رمضان.. الياميش في متناول الجميع والغرفة التجارية تتابع

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 10:01 ص
هير نيوز

عقد إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، غرفة عمليات على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة الأسعار بالمعارض والأسواق، وحل المشكلات التي تواجه التجار لتسهيل عملية البيع، مشيرًا إلى ضرورة تقديم السلع الرئيسية بشهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة، تناسب المواطنين.

البضائع متوفرة بكميات كافية

وتعقيبا على ذلك، أوضح أحمد الباشا إدريس، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية ورئيس شعبة البقوليات والحاصلات الزراعية، أن الأسعار مستقرة العام الحالي، مؤكدًا على توفر البضائع بكميات تكفي لمدة طويلة، وأن الشعبة متواجدة وتتابع حركة الأسعار أولًا بأول.
 
اقرأ أيضا..
بشرى سارة.. معارض "أهلا رمضان" بجميع المحافظات والأسعار"مفاجأة"

ارتفاع طفيف في الأسعار

ونوه رئيس شعبة البقوليات، إلى حدوث ارتفاع طفيف بالأسعار تصل من 4 لـ5٪ بسبب حركة الشراء، مشيرا إلى أن سعر شنطة رمضان تبدأ من 35 جنيها وحسب تجهيزاتها تصل إلى 350 جنيه.

ياميش رمضان

وتابع "الباشا" أن أسعار «ياميش رمضان» تناسبت أسعاره من 20 إلى 30٪ لتكون في متناول يد المستهلك، بالرغم من استيراد كمية قليلة خوفا من تراجع الطلب عليها، مضيفا أن أسعارالبقوليات تراوحت في سوق الجملة لمحصول اللوبيا بين 17.5 - 18.5 جنيه، والعدس 13.5 - 18.5 جنيه، والبلح من 8 - 25 جنيهًا، والفاصوليا 19.5 جنيه، والفول 7.80 - 11.5 جنيه.

بدء معارض أهلا رمضان

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت سابقا بدء معارض «أهلا رمضان»، بداية من شهر إبريل، في الوقت الذي ستصل فيه تخفيضات المعرض إلى 25-30٪ وسيكون المعرض الرئيسي بالمركز الدولي للمؤتمرات لمدة 10 أيام، وينشر المعارض بالمناطق كثيفة السكان من أجل توفير كل احتياجاتهم لهذا الشهر الكريم وبتخفيضات كبيرة.

ads
ads