السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هير نيوز تنشر دعاء الرياح تزامنا مع موجة الطقس السيىء

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 11:40 ص
هير نيوز

تبحث العديد من السيدات عن دعاء الرياح مكتوبا، على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بدء العاصفة الترابية التي تجتاح البلاد من أمس الاثنين.

وتصدر «دعاء الرياح»، قائمة الأكثر بحثًا على محرك البحث «جوجل»، لترديدها وقت حدوث العواصف الترابية الشديدة التي تجتاح المحافظات.

«هير نيوز» تنشر "دعاء الرياح" مكتوبا بصيغته الصحيحة الواردة عن النبي -صلى الله عليه وسلم.

وكما أمرنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالتوجه إلى الله في مثل هذه الأوقات الصعبة، كون النجاة من هذه الكوارث تتمثل في دعاء الرياح والعواصف الشديدة وغيرها من دعاء الريح والمطر؛ لأن الدعاء يرفع البلاء، ومن ثم فإننا أحوج ما يكون إلى دعاء الرياح والعواصف الشديدة وغيرها من دعاء الريح والمطر.

صيغة دعاء الرياح

ونشرت دار الإفتاء المصرية - عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» - صيغة دعاء الرياح "اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما أُرسلت إليه، وأعوذ بك من شرها، وشر ما أُرسلت إليه".

كما جاء في السنة النبوية أيضا، أنه ما هبت الريح إلا جثا الرسول -صلى الله عليه وسلم- على ركبته وقال "اللهم اجعلها رحمة، ولا تجعلها عذابًا، اللهم اجعلها رياحًا، ولا تجعلها ريحًا".

اقرأ أيضا..
دعاء للأم المتوفية في عيد الأم 2021

أدعية مأثورة

ووردت العديد من الصيغ المأثورة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- وصحابته والصالحين من التابعين، من بينها:
"اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب".

دعاء آخر

"اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة".

ads
ads