السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع تدريجي في إصابات كورونا.. وتحذيرات من تفاقم الأوضاع خلال رمضان

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 10:41 ص
هير نيوز

شهدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا، ارتفاعا تدريجيًا خلال الأيام الماضية، ما يشير إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية للحد من تفشي الفيروس، لاسيما مع دخول شهر رمضان المبارك المعروف بالتجمعات والزحام سواءً في الأسواق أو على موائد الإفطار.

ارتفاع إصابات كورونا

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية: إن إصابات كورونا بدأت في الارتفاع على مستوى العالم، وإننا في مصر جزء من العالم متوقع أن تزداد الأعداد حال نسي الناس اللقاح السحري وهو الوعي والتباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأن ذلك هو الحل إلى أن يتم تطعيم أكبر عدد من السكان في العالم.

بيان جامعة جون هوبكنز

وأوضح "عبد الغفار" أن جامعة جون هوبكنز أصدرت بيانا إحصائيًا يقول "إن معدلات الإصابة بدأت ترتفع في العالم إجمالًا بدءا من الأسبوع الماضي، وقسمت العالم إلى دول أفريقيا والشرق الأوسط وتشهد زيادة ودول أمريكا اللاتينية والاتحاد الأوربي وأمريكا وكندا".

وأضاف، أن أكثر الزيادات كانت في دول الاتحاد الأوروبي بشكل كبير، مؤكدًا أن العالم أجمع يشهد ارتفاعا في أعداد الإصابات وأننا في مصر جزء من العالم.

اقرأ أيضا..
الصحة: تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و39 حالة وفاة

تحذيرات من ارتفاع معدل الإصابة في رمضان

وأشار "عبد الغفار" إلى أننا في مصر مقبلون على شهر رمضان المعروف عنه كثرة التجمعات، محذرًا من رفع نسب الإصابة بسبب هذه الممارسات، مشددا على ضرورة الاهتمام بالوعي والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي والالتزام بالكمامة وغسل الأيدي والتواجد في الأماكن المفتوحة وجيدة التهوية وأن هذا هو اللقاح الحالي إلى أن يتم تعميم اللقاح على أكبر عدد من السكان.

وأكد "عبد الغفار" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحالة الوبائية ومستوى التعامل مع الفيروس في مختلف المستشفيات من خلال التقارير اليومية، مشيرًا إلى دخول 34 مستشفى جامعيا ضمن منظومة مستشفيات العزل التي تم تخصيصها لمرضى فيروس كورونا.

ads
ads