الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انزلقت قدماها أثناء لهوها.. تفاصيل مصرع طفلة غرقًا بسوهاج

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 01:57 م
هير نيوز

شهد مركز أخميم بمحافظة سوهاج، واقعة مأساوية، حينما لقيت طفلة مصرعها غرقًا أثناء لهوها على حافة ترعة أمام منزلها فانزلقت قدماها في المياه، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى مستشفى أخميم المركزى وتولت النيابة التحقيق.

غرق الطفلة في الترعة

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج بلاغًا بالحادث، وانتقل الرائد إبراهيم صقر رئيس مباحث مركز أخميم، وتبين مصرع الطفلة "بسنت.ص. ف" ١٠ سنوات عندما راحت تلهو على حافة ترعة أمام منزلها فانزلقت قدماها وغرقت.

إهمال الوالدين

وبين القانون المصرى، عقوبة إهمال الوالدين أو الزوج أو الزوجة للأسرة، العمدي، مما يتسبب فى وفاة الأطفال أو إصابتهم أو تعرضهم لأى مخاطر، وفرق بينه وبين الإهمال المعنوى وغير العمدى للأطفال، ويعد الطفل معرضًا للخطر، إذا وجد فى حالة تهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها له.

اقرأ أيضا..
تفاصيل جديدة حول مصرع «طفلة المنصورة»

حالات تعريض الصغار للخطر

وجاء في القانون المصرى الذى عددَ حالات الخطر التى ممكن أن تصيب الصغار، ومنها إذا تعرض أمنه أو أخلاقة أو صحته أو حياته للخطر، إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة قد شابها الإهمال أو الإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد، وإذا تخلى عنه الملتزم بالإنفاق عليه، وإذا حرم الطفل من التعليم الأساسى، بالإضافة إلى أنه إذا وجد متسولًا، أو إذا لم يكن له محل إقامة مستقر أو كان يبيت عادة فى الطرقات.

عقوبة إهمال الأسرة لطفلها

كما ورد في قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008، لم يجرم عقوبة إهمال الأسرة فى حق أطفالها، واكتفى فى مادته الثامنة بمعاقبة كل من يرتكب انتهاك فى حق الطفل بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، بغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ولفت القانون إلى أن فى حالة وفاة الطفل بسبب الإهمال الأسرى يحرر محضر إدارى، ويحفظ لمراعاة مشاعر الأب والأم الذين فقدا طفلهما، ولا يوجد مادة صريحة فى القانون تجرم إهمال الأسرة فى حق أطفالها.

ads
ads