الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي طب تكميلي يفجر مفاجأة حول الجبنة الشيدر والمكسرات والشيكولاتة.. فيديو

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:38 م
هير نيوز

قال الدكتور أيمن النحال، أخصائى الطب التكميلى: إن أهم شيء لعلاج الصداع هو التشخيص السليم؛ ثم العلاج الصحيح، وما هو أسباب الصداع النفسي؛ لأن هناك صداع بسبب وهناك بغير سبب، وفي جميع الأحوال سيتم العلاج من خلال بروتوكول علاجي، نستخدم فيه عدة طرق منها الحجامة والإبرة الصينية، وتقويم العموم الفقري، وتغيير النظام الغذائي.

احذري الجبنة والشيوكولاتة

وتابع: وذلك أنه لوحظ خلال السنوات الماضية أن أغلب مرضى الصداع يتأثرون سلبا عند تناول "الجبنة الموتزاريلا والشيدر والمكسرات والكاجو والشيكولاتة بجميع أنواعها؛ وذلك لأنها تعمل على تمدد الأوعية الدموية وتزيد من نوبات الصداع، فنبدأ بالتوقف عن تلك الأطعمة لمدة ثلاثة أشهر ثم ستة أشهر ثم عام كامل.

الإمارات أول من درست الطب التكميلي

وأضاف أخصائى الطب التكميلى - خلال حواره ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية "صدى البلد" - أن الطب التكميلي يجب أن يمارس بحكمة وانضباط ونظام دون مغالاة بأنه سيعالج كل شيء، وهناك تخصصات في الطب التكميلي، كل مرض وله علاجه وأبحاثه الخاصة، وهناك جامعات عالمية تدرس الطب التكميلي، وتمنح طلابه لقب طبيب بتخصصه في قسم معين على أن لا تقل الدراسة عن 24 شهر، ومن أولى الدول العربية التي بدأت بالفعل في تدريس الطب التكميلي، دولة الإمارات العربية.

اقرأ أيضا..
أخصائية نفسية: ضغوط الحياة تسبب الصداع وآلام الرقبة والظهر.. فيديو

من جانبها، قالت قالت الدكتورة أمنية ماضي، أخصائي الطب النفسي: إن الحياة مليئة بالضغوطات، وبالتالي فإن أي ضغط يتعرض له الإنسان ويعجز عن التعامل معه قد يسبب أزمة نفسية تؤدي إلى مشاكل عضوية، مشيرةً إلى أنها أجرت دراسة بعنوان "الاضطرابات النفسية جسدية الأعراض" تتناول هذه القضية.

وأضافت "ماضي" - خلال حوارها على القناة الأولى - أن الضغوط النفسية تسبب بعض الأعراض العضوية، مثل: الصداع وآلام الرقبة وآلام الظهر، بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى في الجهاز الدوري، مثل: ارتفاع ضغط الدم، كما قد تسبب القلق لفترات طويلة، بالإضافة إلى مشكلات في شرايين القلب.

ads
ads