الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الداخلية تواصل احتفالاتها بالمرأة المصرية في أندية الشرطة

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:46 م
هير نيوز

تواصل وزارة الداخلية، احتفالاتها بالمرأة المصرية؛ حيث قامت وزارة الداخلية بتنظيم احتفاليات بأندية الشرطة بمختلف المحافظات؛ لتكريم الأمهات والزوجات من أسر الشهداء، فضلًا عن تقديم الهدايا والورود، وقضاء يوم ترفيهى معهم.

توزيع الورود على السيدات

وقامت مديرية أمن الإسكندرية، بتوزيع الورود على السيدات بالشوارع والميادين ابتهاجًا بتلك المناسبة ومشاركة الأم المصرية بالاحتفال بعيدها السنوى.

تعظيم المبادرات الإنسانية للشرطة

ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل الدور المجتمعى والإنسانى وتعظيم المبادرات الإنسانية لهيئة الشرطة وتقديرًا من وزارة الداخلية لدور المرأة المصرية الفعال فى المجتمع.

زيارات لدور رعاية المسنين

وفي وقت سابق، قامت وزارة الداخلية، بتنظيم عدة زيارات ضمت ضباط وضابطات من مختلف مديريات الأمن لعدد من دور رعاية المُسنات على مستوى الجمهورية؛ وذلك للوقوف على احتياجاتهن من الخدمات الشرطية وتلبيتها فضلًا عن تقديم الهدايا والورود، وقضاء يوم ترفيهي معهن.
 
اقرأ أيضا..
"الداخلية" تُشيد بدور الشرطة النسائية

النزيلات يشكرن الداخلية

وقد لاقت تلك الزيارات استحسان السيدات النزيلات بالدور والقائمين عليها الذين توجهوا بالشكر لوزارة الداخلية على تلك المبادرات ذات الطابع الإنسانى.

احتفالية بيوم المرأة

وفى ذات السياق، أقامت مديرية أمن الوادى الجديد احتفالية بيوم المرآة وعيد الأم بنادى الشرطة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى؛ حيث تم استضافة عدد من الأمهات وتم توزيع الهدايا الرمزية عليهن.

ولم تهتم الداخلية بالمسنات في عيد الأم فقط؛ حيث تهتم أيضا بالسجينات، فتقيم الاحتفالات داخل السجون للأمهات وتسمح لهن بزيارة أبنائهن والتواجد معهن، وتزور ضابطات أقسام العلاقات الإنسانية والعنف ضد المرأة بمديريات الأمن بعض دور رعاية المسنات لمشاركة نزلائها الاحتفال بعيد الأم، حيث تقومن بتقديم التهنئة والهدايا الرمزية لهن ومشاركتهن الاحتفال بتلك المناسبة، وتم إخطارهن حول دعم قطاع حقوق الإنسان وأجهزة وزارة الداخلية لهن والاستعداد التام لتلقى أية شكاوى منهن.

تسهيل خدمات المرأة

كما تقوم إدارات وزارة الداخلية التى تقدم خدمات تخص المرأة بالتسهيل وتيسير الإجراءات في مثل هذا اليوم من كل عام وخاصة قطاع مصلحة الأحوال المدنية، الذي يستقبل المواطنات المترددات على مقار سجلات الأحوال المدنية بمحافظات الجمهورية، لاستخراج شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى الخاصة بهن مجانًا احتفالًا بعيد الأم، ولقى ذلك قبولًا لدى السيدات مشيدات بتوجه الوزارة باهتمامها بالمرأة المصرية في العديد من المناسبات المختلفة.

وجاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بإصدار "شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى للسيدات ساقطات القيد" مجانًا، خلال شهر مارس الجارى لمن يرغب منهن، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الأم واليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية.

حفلات للسجينات

وأقامت وزارة الداخلية العام الماضي حفلات للسجينات بعدد من السجون أبرزها سجن طنطا، بمناسبة عيد الأم، حيث سُمح للسجينات باستقبال أطفالهن فى هذا اليوم وتم تقديم الهدايا لهم.

ads
ads