الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأم المثالية بالوادي الجديد: أشعر بالفخر لحصولي على وسام الكمال من الرئيس

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 04:17 م
هير نيوز

أكدت السيدة وفاء عبد الحفيظ، أنها تشعر بالفخر بحصولها على وسام الكمال من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن القرار الذي اتخذه الرئيس رقم 119 لسنة 2021، والذي نص على منح وسام الكمال من الطبقة الثانية لـ34 سيدة من الأمهات المثاليات.

وأضافت وفاء عبد الحفيظ - في تصريح خاص لـ"هير نيوز" - أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرًا بالمرأة المصرية، وأنها شعرت بأن عيد الأم في هذا العام يختلف كثيرا عما قبله من الأعياد، موكدةً أنها شعرت بفرحة بتكريم الرئيس، حيث قدم التحية لكل الآمهات.

وتابعت: إن الرئيس أكد على اهتمامه بالمرأة المعيلة، والتى تكافح لإنجاح بيتها وتربية أبنائها، مشيرةً إلى أن الدولة المصرية تدعم المرأة من خلال تأمين جميع الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والقانونية لها، فضلا عن توفير مشروعات لها حتى تستطيع تولي مسؤلية أسرتها.

 
اقرأ أيضا..
الرئيس السيسي يمنح وسام الكمال من الطبقة الثانية لـ 34 سيدة مصرية

حماية القاصرات

وأوضحت أن الرئيس تحدث عن قانون جديد يدعم حماية القاصرات من الزواج المكبر والذي يضر الفتيات الصغار بشكل كبير، وذلك في خطوة جديدة لدعم حقوق المرأة ومقاومة هذه الظاهرة التي تنتهك آدميتها، بالتزامن مع إجراء حوار مجتمعي حول قانون الأحوال الشخصية، والذي تضمن موادا وعقوبات لمنع زواج القاصرات أو من يشارك فيها.

قانون منع زواج القاصرات

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي خطوة جديدة لدعم حقوق المرأة، وجه مجلس النواب، بسرعة اتخاذ إجراءات لإصدار قانون منع زواج القاصرات والأطفال «الزواج المبكر»، ينص صراحة على السن القانونية للزواج، ويكون قانونا مستقلا يضمن حقوق الفتيات، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، التي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات أمس، وكرم عدد من الأمهات المثاليات، وأكد أهمية احترام حقوق المرأة ومكتسباتها، مشددا على أهمية دورها في المجتمع.

قانون صندوق تكريم الشهداء

وفي 16 فبراير الماضي، وافق البرلمان في جلسته العامة، برئاسة المستشار حنفى جبالى، بشكل نهائي على مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018.

ads
ads