الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الضمان الصحي التعاوني» بالسعودية ينصر المصريين المغتربين على أصحاب الأعمال

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 05:55 م
هير نيوز

أعلن مجلس الضمان الصحي التعاوني بالمملكة العربية السعودية، عن إلزام صاحب العمل بالقطاع الخاص بالتأمينات للعاملين بالإضافة لأسرهم، عن طريق إصدار وثيقة تأمين صحي تُغطي المنافع والالتزامات لدى الأشخاص عن طريق شركة تأمين مؤهلة وموثوقة.

- التأمين الصحي
وأشار البيان الصادر من المجلس اليوم الثلاثاء، إلى أن التأمين الصحي شامل الأسرة من أبناء وآباء وزوجات، والأبناء الذكور حتى سن 25 عامًا، والبنات الغير متزوجات والغير عاملات، بالإضافة إلى شمول التغطية التأمينية لفترة تجربة، حتى يكون موظف القطاع الخاص مؤهلًا للتغطية منذ مباشرته للعمل.

- القطاع الخاص
وتابع أن في حال انتقال الشركة لصاحب عمل جديد عليه أن يتولى التأمين على العامل منذ اليوم الأول لانتقاله إليه، مؤكدًا أن الزوجين في حالة عملهم بالقطاع الخاص فالأبناء يكونوا تحت التغطية التأمينية لصاحب عمل الزوج، وأن العامل لا يتحمل أي مبالغ مالية لسداد قيمة التأمين الصحي عن أي فرد من أفراد أسرته المشمولين بنظام التأمين.

ومن جانبه علق المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني المدير التنفيذي للتمكين والإشراف عثمان القصبي، أن المجلس حرص على تمكين المستفيدين من حصولهم على الرعاية الكاملة، منوهًا على أن ذلك أهم أهداف استراتيجية المجلس 2020 - 2024.

- مجلس الضمان الصحي التعاوني
كما أوضح المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني المدير التنفيذي للتمكين والإشراف، سعي المجلس لتحقيق أعلى معايير الكفاءة والجودة في الخدمات المقدمة للمستفيدين أثناء تطبيق الأنظمة والقوانين التي من شأنها تسهيل التعاملات، منوهًا على أن إلزام صاحب العمل بإصدار وثيقة تأمين صحي للعاملين لديه وأفراد أسرهم المشمولين بالنظام، هدفه الأساسي تمكين المستفيدين للحصول على حقهم الكامل من الرعاية الصحية والحماية.




وقال القصبي: «إذا لم يشترك صاحب العمل أو يؤمن على العامل لديه وأفراد أسرته، فإنه يتحمل تكلفة علاج المستفيد في الفترة بين تاريخ استحقاق العلاج وتاريخ التأمين»، مشيرًا إلى ضرورة فتح جميع قنوات المجلس لتواصل المستفيدين عبر الاتصال المباشر أو الموقع الإلكتروني أو تطبيق المجلس لتقديم أي ملاحظات أو شكاوى فيما يخص الالتزام بتأمين أصحاب العمل على العاملين لديهم.

ads
ads