الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختل توازنها فغرقت.. ونيابة سوهاج تستدعي والدها

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 04:44 م
هير نيوز

صرحت نيابة مركز أخميم بمحافظة سوهاج، بدفن الجثة طفلة لقيت مصرعها غرقًا أثناء لهوها على حافة ترعة أمام منزلها فانزلقت قدماها في المياه؛ عقب الانتهاء من معاينة الطب الشرعي للجثة وإعداد التقرير المبدئي حول تداعيات الوفاة.

- استدعاء والد الطفلة
كما استدعت النيابة العامة والدي الطفلة للتحقيق معهم في القضية وأخذ اقوالهم، كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

- غرق الطفلة في الترعة
ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج بلاغًا بالحادث، وانتقل الرائد إبراهيم صقر رئيس مباحث مركز أخميم، وتبين مصرع الطفلة "بسنت.ص. ف" ١٠ سنوات عندما راحت تلهو على حافة ترعة أمام منزلها فانزلقت قدماها وغرقت.

- إهمال الوالدين
وبين القانون المصرى، عقوبة إهمال الوالدين أو الزوج أو الزوجة للأسرة، العمدي، مما يتسبب فى وفاة الأطفال أو إصابتهم أو تعرضهم لأى مخاطر، وفرق بينه وبين الإهمال المعنوى وغير العمدي للأطفال، ويعد الطفل معرضًا للخطر، إذا وجد فى حالة تهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها له.


- حالات تعريض الصغار للخطر
وجاء في القانون المصري الذى عددَ حالات الخطر التي يمكن أن تصيب الصغار، ومنها إذا تعرض أمنه أو أخلاقة أو صحته أو حياته للخطر، إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة قد شابها الإهمال أو الإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد، وإذا تخلى عنه الملتزم بالإنفاق عليه، وإذا حرم الطفل من التعليم الأساسى، بالإضافة إلى أنه إذا وجد متسولًا، أو إذا لم يكن له محل إقامة مستقر أو كان يبيت عادة فى الطرقات.

ads
ads