الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منحها الرئيس وسام الكمال.. نادية محروس: أشعر بالفخر.. والمرأة المصرية أثبتت نجاحها

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 08:20 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشادت نادية محروس، إحدى السيدات اللاتي كرمهن الرئيس عبد الفتاح السيسي بوسام الكمال، بإصدار القيادة السياسية المصرية عملت على إصدار مجموعة من التشريعات لحماية المرأة، ومنها منع الزواج المبكر، وقانون الأحوال الشخصية والعديد من القوانين التي هدفت إلى الحفاظ على حقوق المرأة.

وأضافت نادية محروس في تصريح خاص لـ«هير نيوز»، أن المرأة في عهد الرئيس تولت العديد من المناصب القيادية والإدارية وذلك فوقًا لرؤية القيادة السياسية لدعم المرأة وتمكينها.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية وضعت العديد من التسهيلات للمرأة المعيلة مثل إقامة المشروعات الصغيرة وبرنامج مساعدة المرأة الريفية، بالإضافة إلى برامج الحماية الإجتماعية مبادرة حياة كريمة.

تمكين المرأة المصرية

وأكدت "محروس" أن المرأة المصرية أثبتت نجاحها وعزيمتها في ظل العمل تحت ظروف استثنائية، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا..  بعد منحها وسام الكمال.. فاطمة إبراهيم: «لولا السيسي ما كنا هنا»



وسام الكمال

وعن شعورها حينما كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهداها وسام الكمال من الدرجة الثانية والذي قدمه للأمهات المثاليات، أكدت أنها تشعر بالفخر، بعدما تكللت تضحياتها بتكريم غالى.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، في خطوة جديدة لدعم حقوق المرأة، وجه مجلس النواب، بسرعة اتخاذ إجراءات لإصدار قانون منع زواج القاصرات والأطفال «الزواج المبكر»، ينص صراحة على السن القانونية للزواج، ويكون قانونا مستقلا يضمن حقوق الفتيات، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، التي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات أمس، وكرم عدد من الأمهات المثاليات، وأكد أهمية احترام حقوق المرأة ومكتسباتها، مشددا على أهمية دورها في المجتمع.

ويعتبر وسام الكمال أحد الأوسمة التى كانت تمنح فى الحقبة الملكية، حيث بدأت قصته بأمر سلطانى أصدره السلطان حسين كامل عام 1915، واحتفظ به بعد ثورة 1952.

الرئيس يمنح وسام الكمال لـ34 سيدة
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 119 لسنة 2012 بمنح وسام الكمال من الطبقة الثانية إلى عدد من السيدات، ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس الإثنين.

ويتكون نيشان الكمال من أربع طبقات، الطبقة الممتازة، وتسمى وسام الكمال المرصع، وهو محلى بالأحجار الكريمة، ويُحمل على الجهة اليسرى من الصدر وتختص به الملكة وذوات التيجان، ويجوز منحه لأميرات البيت الملكي، وأميرات البيوت المالكة وتمنح الطبقة الممتازة من الوسام لعقيلات رؤساء الدول، ويجوز إهداؤها لعقيلات أولياء العهود أو نواب الرؤساء، كما توجد درجات أخرى من الوسام وهي الأولى والثانية والثالثة.

ads
ads