السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: النساء يتحدثن 20 ألف كلمة في اليوم.. وسيدات: «فيه رجّالة أمرّ مننا».. فيديو

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 05:48 م
 الإعلامية دينا رامز
الإعلامية دينا رامز

قالت الإعلامية دينا رامز: "إن هناك دراسة علمية أثبتت أن النساء تتحدث 20 ألف كلمة في اليوم بينما الرجال يتحدثون 7 آلاف كلمة فقط.

ويرجع ذلك نتيجة دراسة أجراها فريق أبحاث من علماء النفس والأعصاب من جامعة ميرلاند الأمريكية، وتوصلت الدراسة إلى أن السبب الأساسي في "رغي" السيدات وحديثهم الكثير، هو العنصر المسؤول النطق لديهم لأنه مختلف اختلاف كلي عن الرجل وعن الكائنات الحية عمومًا، وكذلك نتيجة اختلاف التركيبة العقلية والهرمونية بين الجنسين، حيث تميل السيدات إلى معرفة التفاصيل بشكل أكبر من الرجل.

وعرضت "دينا" خلال تقديمها برنامج ست الستات المذاع على فضائية "صدى البلد" تقريرًا يرصد آراء المواطنين حول من الأكثر تحدثًا الرجال أم النساء؟.

وأجمع الرجال وبعض السيدات أن السيدات هن الأكثر تحدثًا.

بينما عارضتهم الرأي أُخريات: «بجد فيه رجاله كتير جدًا رغايين وبيحبوا الكلام الكتير وأكثر من الستات».




ولأن كثيرا من النساء والفتيات معروفات بحب الكلام، "الثرثرة والرغي" فقد قدمت الأكاديمية الوطنية الفرنسية لهن نصيحة مهمة جدًا، مفادها تجنب التحدث كثيرًا مع بعضهن البعض، سواء في الأسواق، أو وسائل النقل والمواصلات، بهدف تقليل انتشار فيروس كورونا عن طريق الرذاذ.

وأشارت الأكاديمية إلى أنها نصيحة لكل نساء العالم وليست للنساء والفتيات الفرنسيات فقط، محذرة أيضًا من مخاطر التحدث بالهاتف المحمول، فيما يتعلق بانتشار كورونا لنفس السبب وبنفس الطريقة.

وأوضحت الأكاديمية، في نصائحها للسيدات والفتيات، أن استخدام الكمامة في وسائل النقل العام، مع عدم التباعد الاجتماعي يجب أن يصاحبه إجراء احتياطي وهو تفادي التحدث وإجراء اتصالات هاتفية.

ads
ads