الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيرينا ويليامز.. أعظم لاعبة في تاريخ التنس تسيطر على البطولات الكبرى

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 09:36 م
سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

جاء غياب النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز عن بطولة ميامي للتنس، والتي تنطلق خلال الساعات القليلة المقبلة، بسبب الإصابة في الفم، ليفتح باب الاجتهاد من جديد حول تعليق مضربها.

سيرينا ويليامز


واحتلت سيرينا ويليامز، المولودة فى 26 سبتمبر 1981 بولاية ميشيجان، المركز الأول في التصنيف العالمي لأكثر من مرة.

اقرأ أيضًا.. ناومي أوساكا تحرم سيرينا ويليامز من الإنجاز التاريخي بـ«أستراليا للتنس»


ووصلت سيرينا ويليامز إلى المركز الأول عالميا للمرة الأولى في تاريخها في يوم 8 يوليو 2002، واستعادت المركز الأول للمرة السادسة في 18 فبراير 2013؛ لتصبح أقدم مُصنفة أولى عالميا تحتل المركز المركز الأول مرة أُخرى في التاريخ.

أعظم لاعبات التنس
وتعتبر سيرينا ويليامز من قبل بعض الخبراء واللاعبين السابقين أعظم لاعبة تنس في التاريخ، وهي اللاعبة الوحيدة التي فازت بأكثر من 66 مليون دولار كجوائز من مختلف المسابقات، وحققت كل بطولات الجراند سلام الكبرى.

ألقاب سيرينا ويليامز
وتحمل سيرينا ويليامز مُعظم ألقاب كرة المضرب في الفردي والزوجي والزوجي المختلط، وهي تمتلك 34 لقبا في الغراند سلام: 19 لقب بالفردي، 13 لقب بالزوجي، 2 بالزوجي المختلط.

وهي أحدث لاعبة بين الذكور والإناث حققت البطولات الأربع الكبرى في فردي السيدات تواليا في عامي (2002-2003)، وخامس إمرأة قامت بذلك.

وهي أيضًا أحدث لاعبة إلى جانب شقيقتها فينوس ويليامز حققت البطولات الأربع الكبرى في زوجي السيدات تواليا في عامي (2009-2010).

سيرينا ويليامز توجد في المركز الرابع في قائمة اللاعِبات الأكثر حصدًا لألقاب الجراند سلام.

وحصلت مع شقيقتها فينوس ويليامز على 13 لقب في الجراند سلام، وهذا الزوجي لم يخسر في نهائيات الجراند سلام إطلاقًا، وقد فازت في نهائيات الدوري العالمي للسيدات خمس مرات.

آخر خسارة لـ سيرينا ويليامز
تغلبت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة الثالثة عالميًا على الأميركية سيرينا وليامز بمجموعتين دون رد (6-3) و(6-4) في الدور نصف النهائي، ليتأهل رسميًا إلى الدور النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ووضعت ناومي أوساكا حدًا لمحاولات الأميركية المخضرمة المستمرة لمعادلة رقم قياسي تاريخي وإحراز لقبها الـ24 في البطولات الكبرى.

ads