الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاجر العناني تُطالب بـ«فلترة» مستحقي تكافل وكرامة (خاص)

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 10:29 م
 هاجر العنانى عضو
هاجر العنانى عضو أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن

طالبت هاجر العناني عضو أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، بضرورة تفعيل دور لجنة المشاركة المجتمعية التي تضم الشباب المسؤولة عن فلترة الأجندة المخصصة لأصحاب معاشات تكافل وكرامة.

تكافل وكرامة

واكدت هاجر العنانى فى تصريح خاص لـ«هير نيوز» أن هذه اللجنة غير مفعلة على أرض الواقع الى الآن ويجب تفعيلها واختيار كوادر شبابية قادرة على فلترة الحاصلين على معاش تكافل وكرامة ومراجعة ماتم حذفه بشكل خاطئ.

مراجعة مستحقي معاش تكافل وكرامة

واضافت عضو امانة المرأة بحزب مستقبل وطن، أن وزيرة التضامن تحدثت خلال الاحتفالية الخاصة بتكريم المراة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى عن معاش تكافل وكرامة وعن توسيع شريحة العطاء، ولكن يجب أن يتم مراجعة جميع الأشخاص وحالتهم الاجتماعية الحاصلين على المعاش حتى يتم تحويله الى المستحقين.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تنفي توجيه الدعم النقدي لـ"تكافل وكرامة" لغير مستحقيه

وطالبت هاجر العنانى بضرورة دعم الجمعيات الأهلية لتوسيع أنشطتها المختلفة لنشر الوعي فى المجتمع، مؤكدة أن الجمعيات فى صعيد مصر قائمة بدور تنموي كبير وهي صاحبة الفضل فى منع ختان الإناث.


الرئيس يشيد بالمرأة المصرية

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته البالغة وفخره الشديد باحتفالية المرأة المصرية، موجهًا تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة، مؤكدا أن المرأة المصرية ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية، وأنها السند والأمل في كل أزمة ألمت بالدولة المصرية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس -: إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

الرئيس يمازح السيدات

ومازح الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدات، قائلًا "هيبقى فى مشكلة كبيرة جدًا مع الرجالة"، وذلك بعدما طالب جميع الحضور في احتفالية المرأة المصرية بالوقوف دقيقة تحية للمرأة المصرية.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقيام مجلس النواب باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج.

ads