الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

60% ارتفاعًا عن العام الماضي.. أسعار رحلات الحج في أرقام

الأربعاء 24/مارس/2021 - 12:44 ص
هير نيوز

تبحث الكثير من السيدات، عن أسعار رحلات الحج ومواعيد التقديم لهذا العام تزامنًا مع حلول شهر رمضان.

«هير نيوز» التقت عددًا من أصحاب الشركات السياحية، الذين توقعوا ارتفاعا في الأسعار لرحلات الحج هذا العام بنسب تتراوح بين 50 إلى 60% مقارنة بالسنوات السابقة.

-الإجراءات الاحترازية
وأرجع الخبراء وأصحاب الشركات، الزيادة في الأسعار إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، واتجاه السعودية لتقليل كوتة الحجاج وفقا لمؤشرات الوضع الوبائي الذي يضرب 219 دولة وإقليمًا ومنطقة حول العالم.

وأكدت الشركات، أنه من المتوقع تقليل عدد النزلاء من الحجاج داخل الغرف الفندقية، وتقليل عدد الأفراد في الحافلات السياحية لـ 25 حاجًا، بالإضافة إلى الحصة التي سيتم تحديدها لكل دولة.

- رحلات الحج

وأعلنت وزارة السياحة، عن جاهزيتها لتنفيذ موسم رحلات الحج تحت أي وضع، لافتة إلى أنها تترقب إعلان المملكة العربية السعودية الاشتراطات والضوابط المنظمة للحج والأعداد المستهدفة والسن وآلية الدخول والخروج من وإلى المملكة.

من جهته، أكد الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن وزيرة الصحة وجهت بتخصيص لقاح كورونا للحجاج، لافتا إلى أن أسعار الحج سترتفع بنسبة تتراوح بين 50 ـ 60% عن العام قبل الماضي، نتيجة الإجراءات الإجراءات الاحترازية الصعبة والتباعد المؤكد خلال أداء المناسك، وتكلفة سعر اللقاح والغرف الفندقية، وتقليل كوتة مصر وتحديد أعداد الحجاج في كل أتوبيس سياحي.

اقرأ أيضا.. وزيرة الصحة تكشف أوضاع المسافرين لـ فريضة الحج من لقاح كورونا

-أسعار البرنامج الشعبي
وأكد الاتحاد، أن "البرنامج الشعبي" للحج سيبدأ من 70 إلى 80 ألف جنيه بدون الطيران على أن يصل لـ 100 ألف جنيه شاملة تذاكر الطيران، نظرا للتسكين والنقل وتخفيض الطاقة الاستيعابية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان السعودية، ضوابط الحج لعام 2021، والتي تضمنت إلزام الحجاج القادمين من الخارج بأخذ لقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد من منظمة الصحة العالمية، على أن تكون الجرعة الثانية من اللقاح قبل دخول المملكة بنحو أسبوع علاوة على إجراء الحاج للفحص المخبري لتأكيد عدم إيجابية للفيروس خلال الـ72 السابقة على موعد السفر.

ads
ads