الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطوير الحضانات.. خدمة جديدة تقدمها التضامن لقرى حياة كريمة

الأربعاء 24/مارس/2021 - 11:08 ص
هير نيوز

جهود مكثفة تبذلها مؤسسة حياة كريمة؛ للارتقاء بمستوى الخدمات فى القرى، وانضمت لها وزارة التضامن الاجتماعي، والتى قررت التوسع في إنشاء دور الحضانة؛ حرصًا على رفع المستوى التعليمي لأبناء القرى المستهدفة.

تطوير الحضانات فى قرى حياة كريمة

وقال نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى: إنه سيتم إنشاء دور حضانة جديدة، بالإضافة إلى تطوير الحضانات القائمة من خلال رفع كفاءة المنشآت وتزويدها بالألعاب والوسائل اللازمة للتعليم والترفيه.

اقرأ أيضًا..
تسهيلات جديدة بإجراءات كفالة الأطفال.. تعرفي عليها

خدمات الصحة الإنجابية

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى التركيز على الطفولة المبكرة والإعاقة وتنظيم النسل مع توفير خدمات الصحة الإنجابية بالمجان عن طريق جمعيات تنمية المجتمع المحلى، مؤكدة أن هناك جزءا آخر خاصا بالتمكين الاقتصادى فى الريف، سواء من خلال الأصول الإنتاجية أو إقراض، أو الوحدات الإنتاجية المجمعة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائها.

تعزيز الأنشطة الثقافية

كما تتضمن مبادرة "حياة كريمة" المعنية بتطوير القرى الأكثر احتياجا في المحافظات تعزيز الأنشطة الثقافية، خاصة للأطفال، والتركيز على التوعية بالأساليب الصحيحة لتنشئة الطفل.

برامج التوعية الأسرية

وأشارت "القباج" إلى أنه سيتم تفعيل كل برامج وزارة التضامن فى قرى حياة كريمة المستهدفة، مؤكدة أن البرامج تتمثل فى مودة للحد من الطلاق والتوعية الأسرية وكيفية اختيار شريك الحياة، وبرنامج 2 كفاية، وبرنامج وعى الذى يحمل 12 رسالة تتمثل فى التمكين الاقتصادي، الزيادة السكانية، التعليم والمعرفة ومحو الأمية، صحة الأم والطفل، التربية الوالدية الإيجابية، الاكتشاف المبكر للإعاقة، الهجرة غير الشرعية، ختان الإناث، زواج الأطفال، النظافة والصحة العامة، مكافحة المخدرات، والمواطنة واحترام التنوع الديني والثقافي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أطلق مبادرة "حياة كريمة" لرفع كفاءة القرى المحرومة والأكثر احتياجًا بعدة محافظات، كمرحلة أولى لتطوير الريف المصري.

ads