السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب المدارس الدولية.. التعليم تحدد طريقة تقييم مواد الهوية

الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:56 ص
هير نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طرق تقييم وضوابط مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية العام الدراسي 2020-2021.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تتولى المدرسة عقد امتحانات مواد الهوية (اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية - التربية الدينية - التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية على مستوى المدرسة، وتحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.

استكمال مقررات الدراسة

ووأوضحت الوزارة، أن الطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملًا، وفيما يتعلق بالطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

اقرأ أيضًا..
«التعليم» تُحدد 6 ضوابط لتقييم المواد الأساسية لطلاب أولى وثانية ثانوي

وأعلنت وزارة التربية التعليم، عن عودة الدراسة واستكمال الفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2021، رسميا السبت 13 مارس الجاري، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

واتخذت الوزارة، عدة اجراءات احترازية داخل الفصل بالمدارس، منها تخصيص زائرة صحية بكل مدرسة، تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في كل فصل عن ٢٥ طالب، حسب المساحة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم، بالتشديد على ارتداء الطلاب للكمامات، وعدم السماح للطالب الدخول إلى المدرسة بدون ارتداء الكمامة.

نظام الدراسة فى الترم الثاني

وعن نظام الدراسة في الترم الثاني، أتاحت الوزارة، 3 خيارات للطلاب لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، فالخيار الأول الذهاب إلى المدرسة والانتظام بالحضور وذلك وفقا الجداول بالحضور المعلنة في كل مديرية، بدون تغيير عما كانت في الترم الاول، والخيار الثاني استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد، وذلك من خلال وسائل التعليم عن المختلفة التي اتاحتها الوزارة غير القنوات التعليمية أو منصات أخرى، أو أن يوقع ولي الأمر على إقرار بإعادة العام الدراسي لنجله.

ads
ads