الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإعدام شنقاً لـ سفاح الجيزة

الأربعاء 24/مارس/2021 - 11:09 ص
هير نيوز

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا على المتهم قذافي فراج عبد العاطي المعروف بـ"سفاح الجيزة"، مالك محل للأدوات المكتبية بمنطقة فيصل؛ لاتهامه بقتل صديقه رضا عبد اللطيف حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، ودفنه في إحدى الشقق ببولاق الدكرور، كما قضت المحكمة بإحالة الدعوى إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عماد عطية، وعضوية المستشارين وائل إدريس، ويحيى عادل صادق.

إحالة سفاح الجيزة للمحاكمة

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أحال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة أشخاص هم: زوجته وسيدتين وصديقه- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

إعدام سفاح الجيزة

ويعد هذا الحكم هو الثالث بالإعدام، ضد سفاح الجيزة، حيث كانت محكمة جنايات الجيزة، إحالة أوراق المتهم قذافي فراج والمعروف إعلاميا بسفاح الجيزة للمفتي لإبداء الرأي الشرعي بإعدامه بتهمة قتل صديقه رضا عبد اللطيف.

وكان الحكم الأول خلال محاكمته بتهمة قتل نادين السيد الجهادي، الطالبة بكلية الحقوق،إحدى ضحاياه وشقيقة إحدى زوجاته ودفنها في شقة ببولاق .


17 شاهدا والاعترافات تدين سفاح الجيزة

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

ads
ads