الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق الدورة التنافسية للألعاب الجماعية والفردية لطلاب الإعدادية والثانوية بـ13 محافظة

الأربعاء 24/مارس/2021 - 02:41 م
هير نيوز

تنطلق فعاليات الدورة المجمعة التنافسية للألعاب الجماعية والفردية لطلاب المدارس في المرحلتين الإعدادية والثانوية والتي تنفذها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للتعليم العام والأزهري)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم (الإدارة العامة لتنمية مادة التربية الرياضية والعسكرية)، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

توسيع قاعدة الممارسة الرياضية

يهدف المشروع إلى الاهتمام بطلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلفة، والمساهمة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وإعداد جيل سليم البنية، وبما ينعكس على تكوين الشخصية الإيجابية للطلاب.

اقرأ أيضًا..
تدشين اليوم الرياضي للمرأة المصرية.. والبداية من الأسمرات

تستمر الدروة التنافسية على مدار شهرى مارس وإبريل 2021 بمشاركة نحو 2376 طالب وطالبة في محافظات "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الشرقية، المنوفية، بورسعيد، الإسكندرية، القاهرة، القليوبية، الجيزة، سوهاج، الأقصر".

الألعاب الجماعية والفردية بالمدارس

ويتنافس أفضل العناصر من طلاب المدارس الرياضية في الألعاب الجماعية والفردية التي تتضمنها المنافسات والمتمثلة في "كرة القدم الخماسية، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى"، ويتم تنفيذ المنافسات في ظل الالتزام التام باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

نشر الرياضة داخل المجتمع

وانطلقت، اليوم الأربعاء، منافسات الدورة المجمعة برعاية محافظة الشرقية الدكتور محمود عبد العظيم، مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، ويتابع المنافسات فريق عمل الوزارة منهم سونيا عبد الوهاب، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وأحمد حسان.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة الهادفة إلى نشر الرياضة داخل المجتمع، وتوسيع ممارستها لما لها من فوائد عديدة على بناء الإنسان، وتكوين شخصيته الإيجابية، وفى إطار التعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم لإعداد الطلاب رياضيًا، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة خلال فترة دراستهم.

ads
ads