السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. تعرفي على قرارات التعليم بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي

الأربعاء 24/مارس/2021 - 02:33 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات هامة بشأن امتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، حيث قرر استبدال الامتحانات الإلكترونية، بامتحانات ورقية مجمعة.

ويستعرض "هير نيوز"، كل القرارات الهامة التي أصدرها وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي جاءت على النحو التالي:

قرر وزير التربية والتعليم، إلغاء درجات امتحان الفصل الدراسي الأول، اعتبار امتحان الفصل الدراسي الأول (اجتاز - لم يجتز) فقط بدون درجة ولا تضاف للمجموع.


كما قرر الدكتور طارق شوقي، احتساب درجة امتحاني أبريل ومايو 100% من درجات امتحان العام الدراسي.

إجراءات امتحانات الترم الثانى لأولى وثانية ثانوي

كما قرر وزير التربية والتعليم، إجراء امتحان الترم الثانى على نظام اختبارات شهرية، خلال شهرين أبريل ومايو، على أن تعقد الامتحانات على فترتين، حيث يؤدي طلاب أولى ثانوي الإمتحان في الفترة الصباحية، وطلاب الثاني الثانوي، في الفترة المسائية بعد الظهر.

لجان مراقبة في امتحانات الترم الثانى لأولى وثانية ثانوي

واوضح الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم عقد الامتحان بنظام لجان مراقبة ومؤمنة، داخل المدرسة، وذلك ورقيا بنظام امتحان مجمع، حيث يضم كل 3 مواد داخل ورقة أسئلة واحدة، على أن يتم إجراء الإمتحان على مدار 3 أيام فقط حرصا على سلامة الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات لن تكون موحدة على مستوى الجمهورية، على أن يتم وضع الإمتحان حسب كل إدارة، على أن يرسل المركز القومي للامتحانات مواصفات الورقة الامتحان، شريطة أن يكون نظام الأسئلة اختيار من متعدد، الإجابة في ورقة خارجية بنظام (بابل شيت)

اقرأ أيضًا.. 
أولياء الأمور يعترضون على طريقة امتحان أولى وثانية ثانوي: إجهاد نفسي للطلاب

تجنب اصطحاب أجهزة إلكترونية في امتحانات الترم الثانى لأولى وثانية ثانوي

وشدد الدكتور طارق شوقي، على عدم السماح باصطحاب أجهزة إلكترونية داخل اللجان سواء أكان (تابلت أو موبايل) وبدون اصطحاب الكتاب المدرسي، على أن تزود الوزارة الطلاب بورقة مع أسئلة الإمتحان تتضمن ما يحتاجه الطالب من مفاهيم وتعريفات بديلا عن الكتب المدرسية.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لمن تعرض لعذر قهري خلال امتحان الفصل الدراسي الأول قبل امتحان أبريل.

ads
ads