السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمهات طلبة الثانوية العامة لوزير التعليم: «ياريت يمتحنوا كل مادة لوحدها»

الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:06 م
هير نيوز

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق أنه سيتم عقد امتحان مجمع لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو، بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقيًا (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

الامتحان المجمع عبء
وتعقيبًا على ذلك القرار أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أن هذه الطريقة في طرح الامتحان تمثل عبئًا شديدًا على الطلاب، لا سيما أن قدرتهم الذهنية على استيعاب هذا الامتحان والإجابة عليه لن يستطيعوا أن يدركوها.

وتابعت أحمد في بيان صادر لها اليوم الأربعاء، أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ليسوا كالإعدادي والإبتدائي، حتى يتم دمج امتحانهم « ياسيادة الوزير أرجوك، الأولاد عندهم مواد كتير، نناشد حضرتك تعيد النظر في القرار، وتمتحنهم كل مادة لوحدها، مش الأولاد بس اللي بتتعب أباءهم كمان بيعانوا معاهم».

وأشارت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،إلى تساؤل أولياء الأمور عن أسباب تغيير الوزارة لقرارها، بأداء الطلاب الامتحان على التابلت، ومؤكدة أنهم يطالبون بتوضيح لذلك.

اقرأ أيضًا.. أولياء الأمور يعترضون على طريقة امتحان أولى وثانية ثانوي: إجهاد نفسي للطلاب

صرخات أولياء الأمور
وقالت أحد أولياء الأمور بعد علمها بقرار وزير التربية والتعليم إن امتحانات مجمعة للطلاب تعني فشلهم التام «إنت عاوز طالب بيحل امتحان لمادة واحدة بصعوبة، يجمع المواد كلها في ليلة واحدة ويمتحنهم مع بعض، طب إزاى».

وأكدت ولية أمر أخرى أن تلك الطريقة فاشلة، ولابد من الاستقرار على قرار واحد حتى يتسنى للطالب التركيز «دول مش طلاب ابتدائى وإعدادى يا معالي الوزير، مينفعش تعمل امتحان مجمع وعدد أسئلة أقل، طب ولو معرفش يحل سؤال واحد كده المادة تروح عليه».

وصرخ أحد أولياء الأمور «ابني مش أينشتاين عشان يحل امتحان مجمع لكل المواد في ساعة ونص، وبعدين انت هتاخد بدرجات التيرم الاقل كمان، يعني تعب وذاكر والاخر تطلعه فاشل، ارحموا العيال وأهاليهم شوية».

ads
ads