الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايسة عطوة: ممارسات الأرياف الخاطئة وراء عودة الغارمات

الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:06 م
هير نيوز

قالت مايسة عطوة، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن مصر بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت أن تكون بدون غارمات في سنة من السنوات، ولكن ظهرت مجددًا ظاهرة الغارمات.

العادات والتقاليد غير الطبيعية
وأكدت فى تصريح لـ«هير نيوز»، أن السبب فى ظهور الغارمات مرة أخرى هو العادات والتقاليد غير الطبيعية فى الأرياف وغيرها والمغالاة في المهور والتكاليف فى شراء السلع الاستهلاكية وكل ذلك بسبب العادات وهذا ما أكد عليه الرئيس بأن كل واحدة بتشتري 10 بطاطين لعروستها.

وأكدت أن يكون لدى الأسرة المصرية وعي بأن كل هذه الأمور ليست جوهرية والتشديد على التجار بعدم بيع سلع بدون ضمانات قوية للقضاء على هذه الظاهرة بالإضافة للتوعية.

جاء ذلك بعد أن أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته البالغة وفخره الشديد باحتفالية المرأة المصرية، موجهًا تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة، مؤكدا أن المرأة المصرية ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية، وأنها السند والأمل في كل أزمة ألمت بالدولة المصرية.

الرئيس يشيد بالمرأة المصرية
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس -: إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

اقرأ أيضا.. عزة مصطفى عن الغارمات: عظيمات مصر.. فيديو

الرئيس يمازح السيدات
ومازح الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدات، قائلًا "هيبقى فى مشكلة كبيرة جدًا مع الرجالة"، وذلك بعدما طالب جميع الحضور في احتفالية المرأة المصرية بالوقوف دقيقة تحية للمرأة المصرية.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيام مجلس النواب باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج.

ads