الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب أولى وثانية ثانوي.. ممنوع اصطحاب هذه الأجهزة بـ«امتحان الترم الثاني»

الأربعاء 24/مارس/2021 - 04:34 م
هير نيوز

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل حول موقف استخدام الكتب أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أنه يُمنع دخول الأجهزة الإلكترونية في اللجان المدرسية "لمنع ظاهرة الغش" باستخدام هذه الأدوات.

امتحانات الثانوية العامة

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه فيما يتعلق بامتحانات الشهادة الثانوية العامة"، فإنه سوف تسمح الوزارة بدخول التابلت، لان امتحاناتها الكترونية ولكن في بيئة تكنولوجية تمنع الدخول على الانترنت.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه لم تطبع الوزارة كتب ورقية هذا العام وبالتالي لا يملك كل الطلاب هذه الكتب، مؤكدا أن هذا يتنافى مع تكافؤ الفرص في هذه الحالة.

طريقة امتحانات أولى وثانية ثانوي

وأضاف وزير التعليم، انه سوف توفر الوزارة المعلومات المرتبطة بالامتحان في ورقة خاصة لكل الطلاب يتم إعدادها من المركز القومي للامتحانات، مضيفا: " ارجو ان نثق في قدرتنا على هذا بما يتناسب مع اسئلة الامتحان علما بان هذا يتم تطبيقه على كل الطلاب.

اقرأ أيضًا..

وأشار "شوقي" إلى أنه من المهم جدًا، أن يتم التقييم في جو من "تكافؤ الفرص" حتى يتبين كل طالب مستواه الحقيقي بالنسبة لزملائه ونحقق الهدف الحقيقي من الامتحانات.

وقرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفوف الأول والثاني الثانوي، ورقيا داخل المدرسة بنظام لجان مراقبة ومؤمنة.
كما قرر وزير التعليم، عدم السماح بدخول الامتحانات بالكتاب المدرسي أو أي من الأجهزة الإلكترونية سواء كان التابلت أو التليفون المحمول.

ads
ads