الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعوى نشوز: مراتي بتعاقبني وبتحرمني من أولادي

الخميس 25/مارس/2021 - 10:13 ص
هير نيوز

«اشترت تحف بـ650 ألف جنيه، ولما بعترض بتزعقلي»، هكذا برر الزوج دعوى النشوز التي أقامها ضد زوجته أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالبًا فيها بإثبات نشوزها، مدعيًا ملاحقتها له باتهامات باطلة، وتبديد أمواله.

دعاوى تبديد

وأكد الزوج «أيمن.س» والبالغ من العمر 31 عامًا، أنه لم يعد يحتمل الحياة مع زوجته بعدما لاحقته بدعاوي الحبس، وتركته يسدد الأموال التي بددتها «بتصرف الفلوس على تفاهات، ولما اعترضت عملتلي محضر في القسم وقدمت أوراق مزورة عشان تجبرني أرجع أتحايل عليها هي وأهلها».

وقال الزوج «أنا اتجوزتها عن حب، بس جوازنا انتهى بسرعة لما اكتشفت اللي هي بتعمله، فشلت بكل الطرق إني أصلح عيوبها، بس كنت مجبر استمر عشان ولادي».

ست السيد

وتابع الزوج أنه وطوال 9 سنوات يحاول معها ولكن دون فائدة، ليجد نفسه في النهاية خاضعًا لتصرفات زوجته، وأنها أصبحت "ست السيد" تأمر وتنهي دون رادع لقراراتها.

انتقمت لرجولتي

وأضاف "أيمن" أن الوضع تطور لتعاقبه هي على اعتراضه عليها، تعنفه أحيانا، وتهجره بالشهور وتحرمه من أولاده، مستطردًا «قررت أنتقم لرجولتي اللي ضاعت وأحط حدود للي بيحصل، وسيبت البيت لحد ما يرجع لها عقلها، فوجئت بمحضر وشهود زور وعاوزة تثبت سوء سمعتي وإني بضربها وأعذبها، فقررت ألجأ لمحكمة الأسرة وأثبت أفعالها».

دعوى الطاعة والنشوز

وحسب المادة 9 من قانون الأحوال الشخصية فإن الزوجة تصبح ناشزًا، عندما تمتنع دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

ads
ads