الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نهاد خير الله: مُعاقبة المأذون المُخالف يمنع زواج الأطفال

الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:31 م
هير نيوز

أشادت نهاد خير الله، أمين المرأة بحزب الحركة الوطنية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إصدار تشريع يمنع زواج الأطفال، قائلة: "لازم يكون في قانون يضمن عقوبات رادعة للمأذون المخالف".

- زواج الاطفال

وطالبت "خير الله" خلال تصريحاتها الخاصة لـ«هير نيوز»، بقانون يضمن عدم وجود أي مخالفات تؤثر على مستقبل الأطفال، وإذا وجدت مخالفات سيتم التصدي لها بقوة.

وأشارت إلى أن أغلب القرى تقوم بتزويج فتياتهم قبل السن القانوني للزواج وذلك يعتبر جريمة، وتابعت: "وجود تشريع يمنع زواج الاطفال يصب في صالح جيل كامل".

جاء ذلك بعد أن أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته البالغة وفخره الشديد باحتفالية المرأة المصرية، موجهًا تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة، مؤكدا أن المرأة المصرية ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية، وأنها السند والأمل في كل أزمة ألمت بالدولة المصرية.

الرئيس يشيد بالمرأة المصرية
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس -: إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.


احتفالية المرأة المصرية
ومازح الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدات، قائلًا "هيبقى فى مشكلة كبيرة جدًا مع الرجالة"، وذلك بعدما طالب جميع الحضور في احتفالية المرأة المصرية بالوقوف دقيقة تحية للمرأة المصرية.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقيام مجلس النواب باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج.

نهاد خير الله: مُعاقبة المأذون المُخالف يمنع زواج الأطفال

نهاد خير الله: مُعاقبة المأذون المُخالف يمنع زواج الأطفال
ads