الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مش طايقة ريحة الأكل أثناء الحمل.. احذري هذه الأسباب

الخميس 25/مارس/2021 - 12:56 م
هير نيوز

الرغبة الشديدة في تناول الطعام متوقعة جدًا أثناء الحمل، لكن هناك حوامل يرفعن شعار "مش طايقه ريحة الأكل" حتى أنهن يرفضن تناول وجبتهن المفضلة التي لا يتنازلن عنها مهما حدث.

مش طايقة ريحة الأكل

وأكد موقع "هيلث" أنه من المحتمل أن يكون كراهية رائحة الطعام، مثل: الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ناتجًا عن التغيرات الهرمونية للحمل حيث يتضاعف هرمون الحمل (hCG)، كل يوم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

أعراض ارتفاع مستوى هرمون الحمل

تبلغ مستويات هرمون الحمل الذروة في الأسبوع الحادي عشر من الحمل. المستويات المرتفعة للهرمون تسبب أعراض، مثل: الغثيان والرغبة الشديدة في القئ وكره رائحة الطعام. ومع ذلك، قد تستمر هذه الأعراض أحيانًا طوال فترة الحمل.

اقرأ أيضًا..
حموضة الحمل إزعاج للحوامل.. واستشاري تغذية تبين الأعراض وطرق العلاج

من الممكن أن تكرهي رائحة طعام معين في وقت ما خلال فترة الحمل وأن تشته نفس الطعام لاحقًا، هذه الأطعمة تكون ذات روائح قوية، مثل: اللحم، البيض، الحليب، البصل، و الثوم.

علاج غثيان الصباح للحوامل

أيضا غثيان الصباح من أكثر المشاكل التي تسبب النفور من الطعام، ولكنه عادة ما يزول بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لا يوجد علاج لغثيان الصباح ولكن هناك بعض النصائح يمكن أن تجعل غثيان الصباح أمرًا محتملًا. ضعي بعض البسكويت المملح على منضدة نومك حتى تتمكني من تناولها عند الجلوس في السرير. تناول وجبات صغيرة خلال النهار وتجنب أي طعام حار أو دهني.

نظرًا لأن الحمل يفسد هرموناتك ، فمن الشائع أن ترغبي في تناول شيء ما كنت تكرهيه، وأن تكرهي الأطعمة التي كنت تحبيها.

أطعمة صحية للحوامل

في معظم الحالات، من الصحي الاستماع إلى جسدك أثناء الحمل، وهذا يعني أنه من الجيد تناول الأطعمة التي تشتهيها فقط وتتجنبي الأطعمة التي تكرهي رائحتها.

إذا كانت هذه الأطعمة مهمة أثناء الحمل، فتأكد من حصولك على تلك العناصر الغذائية بطرق أخرى. على سبيل المثال، إذا كان لديك نفور من اللحوم، فتناولي الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين، مثل: المكسرات والفاصوليا.

ads
ads