الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب الخيانة.. الرجال: «مفيش اهتمام».. والنساء تبحثن عن الشهوات

الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:59 م
هير نيوز

الخيانة فعل شنيع سواء أقامت به المرأة أو الرجل، فهو يهدم أي علاقة حب ويدمر أي علاقة زوجية، كما تسبب الخيانة شعور قاسي في نفس الشخص الذي يتعرض لها، فتجلعه ينظر لنفسه نظرة دونية ويكون لديه شعور دائم بالنقص.

-أسباب الخيانة

ولكن يبرر الكثيرون سواء من الرجال أو النساء خيانتهم بعدة أسباب فهل تكون تلك الأسباب مقبولة؟! وهل هناك دوافع تجعل المرأة تخون زوجها؟ وما الفرق بينها وبين دوافع الرجل؟.

أجابت على كل هذه التساؤلات وأسباب الخيانة التي توجد في ذهن الكثير منا، إخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز».

-صفة الانتقام عند النساء
وقالت: "النساء يشتركن بشكل عام في صفة الانتقام، فيمكن أن يلجأن لخيانة الزوج في حالة إذا كشفت خيانة الزوج لها فتريد أن تسقيه من نفس الكأس، وأحيانًا يكون الجنس هو دافع المرأة للخيانة فعندما لا تحصل على علاقة جنسية سوية مع زوجها يجعلها ذلك تلجأ إلى الخيانة، أو حتى عندما تقع المرأة في حب رجل يتمتع بصفات فارس أحلامها التي لم تجدها في زوجها، ولكن خيانة المرأة غير مقبولة تمامًا في المجتمعات العربية فيتم رفضها من المجتمع بشكل قاطع".

الحرمان من الحب
وأضافت أخصائية علم النفس: "الدراسات أكدت أن الزوجات اللاتي حرمن من الحب هن من يلجأن للخيانة على العكس من الرجل، فالرجال يخونون لأسباب متعددة بعيدة عن حصولهم على الحب من عدمه، ويحتار علماء النفس في تفسير لجوء المرأة للعلاقات المحرمة على الرغم من توفر علاقة في إطار الزواج الحلال، وذلك رغم حياء المرأة الموجود بالطبع لدى النساء العربيات".

وتابعت: "التجاهل من ضمن الدوافع الشديدة التي تجعل المرأة تخون زوجها، فهو يجعل المرأة هشة ويسبب أنها تضعف أمام كلمات الغزل والحب من رجل آخر، فيجعلها ذلك تقع في فخ الخيانة لأنها غير مشبعة من زوجها من حيث الحب والاهتمام والتقدير الذي لم تجده مع زوجها، فتكون عرضة للرجال الاحترافيين في جذب المرأة المحرومة من اهتمام الزوج، وهذه من الأسباب القوية لخيانة المرأة لزوجها".


واختتمت: "يشترك دافع الإهمال بين الرجل والمرأة في الخيانة، فالرجال أيضًا يمكن أن يلجأوا لخيانة الزوجة بسبب إهمالها، فعندما تهمل في نفسها أو في اهتمامها بزوجها وإشباعه من حيث الحب والرعاية والرغبات الجنسية، وتتعدد صور الخيانة عند المرأة على عكس الرجل فالخيانة عند الرجل تكون جسدية فقط، ولكن النساء يمكن أن تخون الرجل عن طريق الكلام أو الحديث أو الاهتمام بالتعامل مع رجل آخر غير زوجها فتشعر بالراحة والسعادة بذلك الأمر".

ads
ads