الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بُشرة سارة من «الأرصاد» بشأن موعد انتهاء العاصفة الترابية.. فيديو

الأربعاء 24/مارس/2021 - 09:11 م
هير نيوز

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد: إن العاصفة الترابية التي تتعرض لها البلاد منذ أمس انتهت بالفعل، وتبدأ الرياح في الهدوء خلال الساعات القليلة القادمة.

- سقوط الأمطار
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي المذاع على فضائية "الحياة" أن جنوب سيناء والإسكندرية ومطروح، تشهد نشاط للرياح غير محملة بالأتربة مع احتمالية سقوط الأمطار.


انخفاض الحرارة
وأوضح أن درجات الحرارة انخفضت اليوم عن أمس 10 درجات مع استمرار هذا الانخفاض حتى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن أيام الجمعة والسبت سترتفع أمواج البحرين لتصل إلى 5 أمتار نتيجة نشاط الرياح.

غلق الموانئ
وأكد أنه سيتم غلق بعض الموانئ المطلة على البحر الأحمر، بسبب شدة وارتفاع الأمواج التى يشهدها البحر أيام الجمعة وحتى الأحد على أن يتم إعادة فتح تلك الموانئ يوم الأثنين المقبل لحركة الملاحة.

العاصفة الترابية

كان الدكتور عصام المغازي، رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر والحساسية: قال إن فصل الربيع من الفصول التي يصاحبها رياح تسمى بـالخماسين وهي محملة بالأتربة والعاصفة الترابية، مشيرًا إلى أنها تؤثر بالسلب على أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية.


اقرأ أيضا.. نصائح مهمة لمرضى الصدر والحساسية أثناء العاصفة الترابية.. فيديو

نصائح مهمة للوقاية من الدرن
وتابع: لذا هناك نصائح مهمة يجب اتباعها للوقاية من أي مضاعفات صحية قد تحدث للصدر، وأول تلك النصائح هو عدم الخروج من المنزل إلا فى حالات الضرورة القصوى، وبمجرد العودة إلى المنزل يجب غسل وجوههم بالماء والصابون؛ لإزالة أثار الطقس السيئ.

ارتداء الكمامة ضروري لمرضى الحساسية
وأضاف "المغازي" - خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten" -: ومن ضمن الإجراءات اللازمة للوقاية بالنسبة لمرضى الحساسية ارتداء الكمامة لحماية الجسم من الأتربة، مشيرا إلى أن الغبار والأتربة تعد من العوامل المهيجة لنزلات الربو والجيوب الأنفية، لافتًا إلى أنه يجب على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية التعامل بحرص في ظل حالة الطقس التي تمر بها مصر الآن، محذرًا من ارتداء الملابس الصيفية والانتظار قليلًا، حتى لا يكون عرضة لنزلات البرد.

ads
ads