السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مضايقة من التنمر.. خبير تنمية بشرية: «ولا يشغلك.. كُله عادي»

الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:52 م
هير نيوز

تحرص كل امرأة أن تكون جميلة في عيون الآخرين، وبشكل خاص في عين الرجل الذي تحبه، ولكن أحيانًا تتعرض النساء للانتقادات المزعجة التي تعتبرها بمثابة طعنة لأنوثتها وجمالها.

-تقبل المرأة للانتقادات
ولكن هناك نوع من الانتقاد تتقبله المرأة ويؤثر فيها بالإيجاب، ولكن هناك شروط للانتقاد الموضوعي الذي يمكن أن تتقبله بسعة صدر ولا تنزعج منه.

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة ليلى محمود، أخصائية التنمية البشرية، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "لا يمكن أن ننكر أن الانتقادات كثيرًا ما تكون جارحة وخصوصًا للمرأة، فيجب علينا أولا البعد عن الشخصيات السلبية والتقليل من التواجد معهم.. بمعنى نكبر دماغنا".

-الانتقادات السلبية
وأضافت: الانتقادات السلبية هي التي لا يمكن أن تتقبلها المرأة وتجعلها تشعر بالحزن والانكسار، فالبعد عن الأشخاص الذين يقومون بالانتقاد السلبي يكون أفضل للمرأة في تلك الحالة".

- ضياع الوقت
وتابعت: "إذا نظرت المرأة إلى الوقت الذي تقضيه فى التفكير حول صورتها في عيون الآخرين ستكتشف أنه وقت مهدر لا داعي له، كما يكون من المستحيل السيطرة على كلمات الآخرين وأفعالهم تجاهك".

وأشارت إلى طريقة سحرية تجعلك تتعاملين مع جميع الانتقادات عن طريق تقبل النقد مهما كان كما تكوني هادئة قبل الرد، لأن ليس كل الانتقادات التي توجه لكِ سلبية وليس كلها إيجابية، فيجب عليكِ التعامل مع جميع الانتقادات.

اقرأ أيضا.. في عيد ميلادها... الانتقادات تلاحق حلا شيحة بعد العودة إلى الفن

- أنواع النقد الموجه للمرأة
واختتمت: "للنقد أنواع ويجب أن تعرف المرأة هل هو نقد بناء أم هدام بهدف إزعاجها فقط، حتى تتعامل معه بشكل صحيح، وأخيرًا يجب أن تكون المرأة واثقة من نفسها كل الثقة ولا تسمح الانتقاد السلبي أن يحبطها".

لو مضايقة من التنمر.. خبير تنمية بشرية: «ولا يشغلك.. كُله عادي»

لو مضايقة من التنمر.. خبير تنمية بشرية: «ولا يشغلك.. كُله عادي»
ads