الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هيسيبك ويخلع».. احذري الارتباط بهؤلاء الرجال

الجمعة 26/مارس/2021 - 10:42 ص
هير نيوز

نظرة فابتسامة فسلام.. فكلام فموعد فلقاء.. المقدمات الـ6 لبدء أي علاقة، وكثير من الفتيات تنخدع بالكلام المعسول، الذي لا يلبث أن يظهر على حقيقته، وتكتشفين فجأة أن الوعود لم تكن سوى مجرد كلام وفقط، سرعان ما تجدينه "فص ملح وداب"، بعضهم لا يتحملون المسؤولية.

مش كلهم رجالة

هناك أصناف من الرجال لا يمكنك الوثوق بهم، لأن حديثهم عن الزواج يكون مجرد فض مجالس. وكلام معسول سرعان ما ينسحبون بمجرد دخولهم مرحلة الجد.

"هير نيوز" تكشف لكِ عددًا من المقاييس النفسية والأسس التى لا بد من الاختيار على أساسها، حتى لا ينكسر قلبك وتصبحين ضحية لرجل لا يستطيع تحمل المسؤولية.

اقرأ أيضًا.. الحب فى زمن كورونا.. هل يجوز الارتباط عبر «الفيديو كونفرانس»؟


لا يتحمل المسئولية

وأول نصيحة هي ألا يكون ارتباطك بشخص لا يعرف أن يعتمد على نفسه ويلقي بالمسؤولية دائما على الطرف الآخر في القيام بكل شيء، وهي أمور تظهر خلال فترة الخطبة، وهذا الشخص من السهل أن يتراجع عن قرار الزواج، خوفًا من أن يتحمل المسؤولية.

مضطربون نفسيا وجنسيا
وهناك الشخص الذي يعانى من اضطرابات جنسية لا يكتفي بامرأة واحدة، ويمكن للفتاة اكتشاف ذلك من علاقاته ونظراته، وغالبًا ما يفضل هذا الشخص فترة الخطوبة ولا يرغب في إتمام الزواج حتى لا تقيده امرأة واحدة.

أيضًا احذري الرجل المتذبذب في قراراته بشكل كبير، هو مؤشر لتراجعه عن فكرة الزواج وقرار بناء علاقة أسرية.

مرضى الوسواس القهري

وهناك المرضى النفسيون الذين لا يقدمون على الزواج، خاصة الذين يعانون من الوسواس القهري والفصام، والشخص النرجسي الذي لا يرى سوى نفسه ويعظم من ذاته، ويسهل اكتشافهم وقت الخطوبة لأنهم غالبًا ما يخيل إليهم اشياء لا تحدث، لذا عليك الحذر من هؤلاء الشبان وعدم الارتباط بهم.

الشخص البخيل

كما أن الرجل البخيل يمكن أن يندم على الاتفاق على الزواج فيتراجع عنه عندما يجد أن ما يدخره من مال قد يذهب مقابل مستلزمات لعرس وتأسيس بيت الزوجية.

ads
ads