الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجل يتهم زوجته بالنشوز.. والسبب: رفضها تكبير صدرها

الخميس 25/مارس/2021 - 12:01 م
هير نيوز

«مش راضيه تعمل عملية تجميل، أنا مليت من شكلها وهي بتقولي حرام»، هكذا قال رامي أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ليبرر سبب دعوى النشوز التي تقدم بها للمحكمة، وكيف أن زوجته ترفض طاعته.

مهووس بالجمال

البداية كانت بحب ولد وبنت، الولد مهووس بالجمال والفتاة كإفروديت، ليقرر الفتى الذهاب لوالدها ويطلب يدها للزواج «عشقتها من أول ماشوفتها، حبيتها بكل تفاصيلها، حسيت إني لقيت كنز ولازم أحصل عليه، وفعلا روحت لأبوها وطلبت إيديها للجواز».

عملية تجميل

«بعد الجواز والولادة أهملت شكلها، فطلبت منها ترجع تهتم بنفسها تاني وتعمل عملية تجميل، تكبر صدرها وتزيل الترهلات وتشد باقي جسمها بس هي رفضت»، ليؤكد الزوج أن من حقه طاعته وهي بذلك تعصيه، فقد مل شكلها ولم يعد يحتمل ذلك ويخاف الوقوع في الحرام.
 
اقرأ أيضا..
زوج في دعوى نشوز: مراتي بتعاقبني وبتحرمني من أولادي

مبتسمعش كلامي

حاول الزوج بكل الطرق أن يقنع زوجته بتغيير مظهرها ولكن الرفض القاطع كان ردها الدائم «هي اللي أجبرتني أرفع ضدها دعوى نشوز، ما هي مراتي ولازم تسمع كلامي، وطاعة الزوج واجبة».

الزوجة: زوجي مريض نفسي

ومن جانبها، ردت الزوجة بأنها اكتشفت أنها مرتبطة بمريض نفسي، يعشق النساء ويريد تحويلها لكل امرأة يراها، جعلني كرهت جمالي، وكرهت كوني أنثى، وكرهت كوني زوجته، بسبب تلك الأفعال الجنونية «اتجنن وبدأ مؤخرا يضربني عشان أعمل عملية تكبير صدر، عاوزني أكون شبه الممثلين، أنا مش وحشة بس هو اللي عينه زايغة».

ومازالت الدعوى أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة تنتظر الحكم.

النشوز في القانون المصري

ويعد النشوز فى حسب تفسير  القانون المصري، امتناع الزوجة عن متابعة زوجها رغم تحقق شروطه وصدور قرار قضائى بذلك، ولا يتحقق هذا النشوز إلا بعد صدور قرار باعتبارها ناشزا وصاحب الصلاحية فى اصدار هذا القرار هو رئيس التنفيذ الشرعى وليس القاضى الشرعي.

ويترتب على النشوز القانونى حرمان الزوجة من نفقتها فقط أما نفقة الأولاد فلا يجوز أن تحرم منها لأى سبب من الاسباب، وتزول صفة النشوز عن المرأة وبالتالى آثاره عند رجوعها عن رأيها ومتابعتها له شريطة توافر شَرطى النشوز "قبض المهر المعجل وتوافر المسكن الشرعى". 

ads
ads