الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير الرياضة: حريصون على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة

الخميس 25/مارس/2021 - 12:17 م
 الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن استراتيجية الوزارة تقوم على توسيع قاعدة المشاركين من الشباب من جميع المحافظات في ممارسة الرياضة سواء على مستوى المنافسة أو الممارسة الرياضة.

وأضح "صبحي" أن توسيع قاعدة الممارسة يتم من خلال إتاحة الإمكانات الخاصة بإنشاء والتوسع في الهيئات الرياضية التي تتولي بدورها إقامة العديد من المنافسات والمناسبات الرياضية في مختلف اللعبات، فضلًا عن إتاحة البنية الرياضية المتميزة في فروع أندية نادى النادى التابع للوزارة أو مراكز الشباب والأندية الرياضية والمدن والمنتديات الشبابية وكذلك الملاعب المفتوحة في مختلف المحافظات.

دورى المينى فوتبول

وأشار إلى أن مشاركة أكثر من 6 آلاف لاعب في جميع محافظات الجمهورية في التصفيات المؤهلة للدورى الممتاز للنسخة الأولى للميني فوتبول يمثل إضافة كبيرة لمختلف المنافسات التي تقام على أرض مصر إلى جانب الدوريات الرياضية بدرجاتها المختلفة ودورى مراكز الشباب والذى يشارك فيه أكثر من 20 ألف لاعب من جميع قرى ومدن محافظات الجمهورية ودورى الأحياء الشعبية ودورى الصم وغيرها من المنافسات التي تقيمها الوزارة في العديد من اللعبات لمختلف فئات النشء والشباب من جميع المحافظات وخاصة الحدودية منها.

اقرأ أيضًا..
مُعيد بتربية رياضية يكشف فوائد الجمباز للسيدات.. وشروط اللعبة

أولى مباريات دورى المينى فوتبول

تستضيف وزارة الشباب والرياضة على ملاعب نادى النادى "سيتى كلوب" بالعاصمة الإدارية الجديدة أولي مباريات الدورى المصرى الممتاز للميني فوتبول.

وتجمع المباراة فريقي حلايب وشلاتين ونادى إنبي وذلك في الثانية من ظهر اليوم الخميس الموافق 25 مارس 2021 وذلك في نسخته الأولي موسم 2020-2021.

وشارك في المنافسات الخاصة بدورى المناطق المؤهلة للدورى الممتاز للميني فوتبول في نسخته الأولي أكثر من 6 آلاف لاعب من 237 فريقا يمثلون الهيئات الشبابية والرياضية بجميع محافظات الجمهورية تحت إشراف مناطق الاتحاد المصرى للميني فوتبول والتي أسفرت عن صعود 32 فريق يمثلون 27 محافظة من محافظات الجمهورية.

استكمال اتحاد المينى فوتبول

ومن جانبه، أوضح أحمد سمير، رئيس الاتحاد المصرى للميني فوتبول، أن اكتمال المنظومة في مصر سواء من خلال مشاركة 6 آلاف لاعب من الأندية ومراكز الشباب والأكاديميات والتي بلغ عددها 237 هيئة في تصفيات دوري المناطق المؤهل للدوري الممتاز في نسختة الأولي لموسم 2020-2021، بالإضافة إلى إنشاء 27 منطقة ومقر يمثلون جميع محافظات الجمهورية لتكتمل البنية التحتية للاتحاد بتدشين تلك المناطق فضلًا عن اعتماد 266 حكمًا و290 مدربًا و44 إداريًا كل ذلك جاء بفضل الدعم غير المحدود الذى يقدمه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى من اللحظة الأولي لإشهار الاتحاد ومرورًا بالخطوات الخاصة بتنظيم مختلف البطولات وفى مقدمتها الدورى الممتاز.

ads
ads