الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أكلات تضعف المناعة.. السُكريات أخطرها

الجمعة 26/مارس/2021 - 09:17 ص
كلات تُضعف المناعة
كلات تُضعف المناعة

يؤثر نظامك الغذائي على جهازك المناعي، فالمأكولات المليئة بالفيتامينات والمواد الصحية يساعد على زيادة عمل الجهاز المناعي وتقليل فرص الإصابة بالأمراض، ولكن هناك أطعمة قد تضعف الجهاز المناعي وتجعلك عُرضه للكثير من الأمراض.

*أكلات تضعف المناعة

1. السكر
أكدت الدراسات أن زيادة مستويات السكر في الدم تعمل على اختلال توازن بكتيريا الأمعاء وضعف الجهاز المناعي الذي يساعد في الحماية من العدوى.

2. الملح
تناول كمية كبيرة من الملح، قد تؤدي إلى التهاب الأنسجة، وضعف الاستجابة المناعية لجسمك، ويغير بكتيريا الأمعاء، ويعزز تكوين الخلايا المسببة لأمراض المناعة الذاتية.

3. الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 6
يحتاج الجسم إلى الدهون سواء أوميجا 6 وأوميجا 3. لكن يجب أن تكون نسبة الأوميجا 3 أكبر من نسبة الأوميجا 6. وذلك بسبب أن الأوميجا 6 قد تسبب زيادة الوزن، وضعف الجهاز المناعي وتزيد من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض مثل الربو والتهاب الأنف التحسسي. بينما الأوميجا 3 تعزز سلامة الجهاز المناعي.

4. الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية ليست مفيدة أبدا للصحة العامة وقد تسبب ضعفًا في الجهاز المناعي، عن طريق تعزيز الالتهاب، واستنفاد مضادة الأكسدة، والتأثير سلبًا على بكتيريا الأمعاء.

5. اللحوم المصنعة
تضر اللحوم المصنعة لجهاز المناعة لديك، وتساعد على زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض، لأنها غنية بالدهون المشبعة التي تعمل على ضعف الجهاز المناعي.

6. الوجبات السريعة
تم ربط بالعديد من النتائج الصحية السلبية. قد يؤدي تناوله بشكل متكرر إلى التأثير على.

اقرأ أيضا.. شهر رمضان| نصائح مهمة لصيام آمن في ظل كورونا.. فيديو

تؤدي الوجبات السريعة إلى حدوث الالتهابات وتسبب خللًا في البكتيريا في الأمعاء، وكل ذلك يضعف جهاز المناعة لديك. كما أنها قد تحتوي على الفثالات، من خلال التعبئة والتغليف أو القفازات البلاستيكية التي يتم ارتداؤها أثناء تحضير الطعام، فتعمل على تعطل إنتاج الهرمونات من الغدد الصماء، وتضعف استجابتك المناعية للأمراض.

ads
ads