الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن البرتقال .. يحمي من أمراض القلب

الجمعة 26/مارس/2021 - 09:45 ص
البرتقال
البرتقال

بدأت زراعة البرتقال في شرق آسيا منذ آلاف السنين، ولكن مع مرور الوقت توسع انتشاره وأصبح يزرع في معظم المناطق الدافئة في العالم، ويستخدم إما طازجًا أو عصير، فضلًا عن أن البرتقال يعد مصدرًا صحيًا للألياف وفيتامين ج، والثيامين وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة.

- البرتقال وفوائده

ويؤكد خبير التغذية "محمد دياب" أن البرتقال يتكون بشكل أساسي من الكربوهيدرات والماء، مع القليل جدًا من البروتين والدهون، وسعرات حرارية قليلة، وعلى الرغم من احتوائه على السكر، فإن البرتقال لا يؤثر على نسبة السكر في الدم.

- البرتقال

كما أن البرتقال مصدر جيد للألياف التي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وفقدان الوزن، والكوليسترول، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة. يمكن أن تساعدك البرتقال في اليوم على أن تبدو شابًا حتى في سن الخمسين.

وتوفر ثمرة البرتقال الواحدة أكثر من 100% من الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين سي، كما أن البرتقال مصدر جيد للبوتاسيوم، الذي يساهم في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لديهم بالفعل مستويات عالية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا.. للسيدات.. فاكهة بـ5 جنيهات تقدم لك فوائد صحية مذهلة

وأضاف، يحتوي البرتقال على فيتامين ج، مما يقوي جهاز المناعة الصحي، ويفيد للوقاية من نزلات البرد والوقاية من التهابات الأذن المتكررة. ويحتوي البرتقال على سكريات بسيطة. يمكن أن يساعد الفركتوز الموجود به في الحفاظ على مستويات السكر في الدم من الارتفاع الشديد بعد تناول الطعام.

ويساعد البرتقال، كونه غنيًا بفيتامينات B6، في دعم إنتاج الهيموجلوبين ويساعد أيضًا في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة بسبب وجود المغنيسيوم. وأيضا القدرة على خفض الكوليسترول بشكل أكثر فعالية من بعض الأدوية الموصوفة دون آثار جانبية.

ads
ads