السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة»: 35 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا ورفع كفاءة 428 مستشفى

الخميس 25/مارس/2021 - 06:03 م
مواطن تلقوا لقاح
مواطن تلقوا لقاح كورونا

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس إدارة الشؤون الوقائية بوزارة الصحة، أن 35 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا حتى أمس في مراكز وزارة الصحة حتى الآن.

لقاح كورونا

وأضاف "عبد الفتاح"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، عن تذبذب أعداد الإصابة بفيروس كورونا، قائلًا: "إن أعداد الاصابة بفيروس كورونا بها تذبذب منذ بداية فبراير الماضي، ولكن تلاحظ أن هناك زيادات طفيفة فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا فى عدد من المحافظات وهذا يستدعي من المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية".

شهر رمضان
وعن استعدادات وزارة الصحة لاستقبال شهر رمضان فى ظل وباء كورونا، أكد أنه تم رفع كفاءة ما يقرب من 47 مستشفي حميات فى كل المحافظات، و34 مستشفى صدر و27 مستشفى عزل و320 مستشفى فرز وإحالة، وتم تعديل بروتوكولات علاج وباء كورونا.

وتابع أنه تم رفع كفاءة المعامل المركزية ليصل عددهم إلى 61 معملا لتشخيص فيروس كورونا، ورفع كفاءة شبكة الأوكسجين.

اقرأ أيضا.. وزيرة الصحة: 20% انخفاضا في معدلات الإصابة بمرض الدرن


وزارة الصحة تواجه كورونا
يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كانت أعلنت اليوم الخميس، عن انخفاض معدل الإصابة بمرض الدرن في مصر بنسبة 20% عام 2020، بواقع 12 حالة لكل 100 ألف شخص، وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والقضاء على وبائيات مرض الدرن بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة الصحة والسكان في فعاليات مؤتمر الاحتفال باليوم العالمي للدرن، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس، رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني للوزارة، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس، والذي عقد اليوم الخميس بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، تحت شعار "حان الوقت للقضاء على مرض الدرن" والذي يتم الاحتفال به في يوم 25 مارس من كل عام، وذلك بحضور أعضاء البرنامج الوطني لمكافحة مرض الدرن، وأعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور حسام حسني.

ووجهت وزيرة الصحة، في بداية كلمتها، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه البالغ بصحة المواطن المصري، ودعمه المستمر لكافة البرامج المعنية بتطوير الخدمات الصحية فى مصر، انطلاقًا من حرصه على توفير الرعاية الصحية المتميزة والمتطورة لجميع المواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أن البرنامج القومي للقضاء على الدرن يسعى لخفض معدل الإصابة بالمرض بنسبة 50% بحلول عام 2025 من خلال استراتيجية اكتشاف الحالات الدرنية الإيجابية ومنع حدوث عدوى جديدة مع العلاج للحالات المصابة بعدوى الدرن الكامن.

ads
ads