الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فوائد لـ زبدة الشيا تمنحك شعرا جذابا.. تعرفي عليها

الجمعة 26/مارس/2021 - 01:40 م
 زبدة الشيا تمنحك
زبدة الشيا تمنحك شعر جذاب

زبدة الشيا من المواد الطبيعية لترطيب الشعر أو المساعدة على نموه، حيث تحتوي زبدة الشيا على مكونات طبيعية تجعل الشعر رطب وناعم، وتوسع الفتيات في استخدامها الفترة الأخيرة، ويتم إنتاجها من جوز الشيا من شجرة "Shea-Karite"، وهي شجرة تزرع في غرب إفريقيا، وتتكون من مزيج من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية مثل الأحماض الدهنية والأوليك واللينوليك.

*زبدة الشيا وفوائدها

تستخدم زبدة الشيا كمرطب طبيعي لبشرة وشعر أكثر نعومة، ومن المعروف أيضًا أنها تساعد في شفاء الجروح والإصابات والحروق على الجلد.

*أهم استخدامات زبدة الشيا للشعر:

1. حماية الشعر وفروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية
عندما تتعرض بصيلات شعرك لأشعة الشمس في كثير من الأحيان، فإنها تتلف وتنتج شعرًا جافًا تالفًا. وتحتوي زبدة الشيا على كمية من عامل الحماية من الشمس (SPF) الذي يعمل كحاجز وقائي ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية.

2. تهدئة فروة الرأس الجافة من الحكة
تحتوي زبدة الشيا على خصائص مضادة للالتهابات ودهون غنية يمكن امتصاصها في فروة الرأس دون ترك ملمس دهني أو انسداد المسام. هذا هو السبب في أنها فعالة في تخفيف جفاف فروة الرأس أو قشرة الرأس. زبدة الشيا رائعة أيضًا لترطيب الشعر الجاف أو التالف. كما توفر قدرًا كبيرًا من الرطوبة لتجفيف الخيوط المتعبة بدءًا من الجذور وحتى الأطراف.

اقرأ أيضًا.. تفسير حلم قص الشعر للعزباء

3. حماية الشعر من أضرار الحرارة
إذا قمت بفرد أو تجعيد أو استخدام أي شكل من أشكال الحرارة على شعرك، يمكن أن تعمل زبدة الشيا كواقي من الحرارة لشعرك. وذلك لأن زبدة الشيا لا تبقى ثقيلة على الشعر بدلًا من ذلك تمتص في كل خصلة شعر وتحمي من أضرار الحرارة.

ads
ads