السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021| برلمانية: أخيرًا ثقافة بلدنا اتغيرت

الخميس 25/مارس/2021 - 08:26 م
د. مني عبدالعاطي
د. مني عبدالعاطي

قالت د. مني عبد العاطي عضو مجلس النواب، إن تدشين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر، والمقرر انطلاقه غدًا 26 مارس، يأتي لتغيير ثقافات المجتمع حول الرياضة النسائية ودعم المرأة في كافة المجالات الرياضية.

-اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن مثل هذه المبادرات المعنية بالمرأة وتعكس إننا نسير في الطريق الصحيح، فنحن لدينا عدد كبير من البطولات في كافة الرياضيات وحققن مراكز عالمية فلا بد من إلقاء الضوء عليهم ليكون لدينا الكثير من البطلات في مصر وتابعت قائلة: "إن إقامة المبادرة في مدينة حي الأسمرات تلك المنطقة التي تم تطويرها بعد أن كانت عشوائيات تعكس مدى الاهتمام بالمرأة في كل ربوع مصر والإهتمام بأهالي تلك المناطق ودعمهم في كافة الرياضيا خاصة المرأةط.

اقرأ أيضا.. اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021| سهام فؤاد: الدولة تهتم بالسيدات في كل المجالات


نجاح المرأة المصرية
وتابعت: "المرأة المصرية نجحت في كافة المجالات لكن لازالت تحتاج الدعم والظهور في مجال الرياضة النسائية وتابعت قائلة: أن المرأ في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حصلت على العديد من حقوقها التي لم تحدث في تاريخ مصر بداية من وجود 90 نائبة في برلمان 2015 ليصبح الأن 27% من أعضاء مجلس النواب سيدات ليصبح البرلمان المصري الأول عربيًا والسادس عشر عالميا في نسبة تمثيل السيدات به، وكما تعيين 25% من أعضاء الحكومة وزيرات، ومحافظ، ونائب محافظ، فكان لازمًا أن يتم دعم المرأة رياضيًا".

ads