السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات صادمة عن أغلي عُقد في العالم

الجمعة 26/مارس/2021 - 09:41 ص
عقد A Heritage in
عقد A Heritage in Bloom

عقد A Heritage in Bloom هو الأغلى في العالم وفقا لموسوعة جينيس، حيث تعطيك هذه القلادة المتقنة والفاخرة هي جمال لا مثيل له، وهو مزين بآلاف الأحجار الكريمة وهو ما جعله العقد الماسي الأغلى في العالم.

مكونات عقد A Heritage in Bloom
يتكون من 11551 من الأحجار الكريمة بما يزن 383.4 قيراط، وهو من الماس الابيض النقي، وتأتي الأحجار الكريمة في أشكال مختلفة بما في ذلك الدوائر والأشكال البيضاوية.

طبقات الألماس في عقد A Heritage in Bloom
ويتكون العقد من طبقتين، وكلاهما مزين بالماس من قطع مختلفة. يوجد في وسط كل طبقة ماسة قطع دائرية كبيرة الحجم. تتميز الطبقة السفلية بأكبر حجر في العقد، وهو 104 قيراط. ويتدلى من النصف السفلي من العقد ماسة كبيرة مقطوعة بشكل مركيز، وفراشات مرصعة بالماس ومجموعة متنوعة من الماس الأبيض الأصغر. يلتف حول مؤخرة العنق خفافيش مرصعة بالماس والتي ترمز إلى الحظ السعيد.

والمثير للدهشة أن جميع ماسات A Heritage in Bloom البيضاء هي من نفس العائلة، وكان استخدام عائلة كاملة من الماس مقطوعًا من نفس الحجر الخام داخل قطعة مجوهرات واحدة قرارًا فنيًا لم يحدث في أي قطعة أخرى.

اقرأ أيضًا.. تفسير رؤية الفضة بالمنام للعزباء والمتزوجة والحامل

وتبلغ تكلفة A Heritage in Bloom 200مليون دولار، مما يجعلها أغلى قلادة في العالم. العقد 104 قيراط. الحجر الرئيسي وحده تقدر قيمته بـ 35 مليون دولار. 507.55 قيراط. بلغت تكلفة ألماس كولينان هيريتدج الخام، التي يتم قطع جميع ألماس العقد منها، 35.3 مليون دولار عندما تم طرحها في الأصل في سوق الألماس. وبطبيعة الحال، والجدير بالذكر أن ثاني أغلى عقد ألماس في العالم، لا مثيل له، تبلغ قيمته 55 مليون دولار ويتكون من 637 قيراطًا من الألماس.

5 معلومات صادمة عن أغلي عُقد في العالم

5 معلومات صادمة عن أغلي عُقد في العالم
ads
ads