السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبروك عطية يفتح النار على زوج طلق زوجته وعاشرها عامين دون علمها.. فيديو

الخميس 25/مارس/2021 - 09:46 م
 الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

هاجم الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، زوج طلق زوجته وظل يعاشرها لمدة عامين دون أن يخبرها بأنه طلقها، قائلًا: "أنت عارف أنت عملت إيه، فما فعلته هو زنا".

مبروك عطية

وقال "عطية" في رده على سؤال سيدة والتي قالت فيه: "طلقني زوجي منذ عامين ولم يخبرني وظل يعاشرني معاشرة الأزواج بدون علمي ثم أخبرني بذلك وترك المنزل واختفى فهل عليّ ذنب؟، إنه لا ذنب على السائلة، لأنها لم تكن تعلم، فالذنب على زوجها لأنه طلقها دون علمها".

زوج طلق زوجته وعاشرها عامين

وتابع خلال الفيديو الذي نشره على حسابه الشخصي على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" ردًا على زوج طلق زوجته وعاشرها عامين: "الزوج عليه غضب الله ولعنة الناس والملائكة، لأنه لم يخبر زوجته بواقعة الطلاق، علشان كدة بقول هناك عبادة تسمى الصح.. الرشاد.. الوضوح، فهل هناك شخص يطلق زوجته ولا يقول ويعاشر..يعني يزني".

وأضاف: "ما يحدث يعتبر زنا من طرف واحد لأنها لم تكن تعلم بواقعة الطلاق، وهذه المفاجأت الخبيثة السيئة الضارة يحاسب عليها من أؤتمن على عرضنا وديننا، وأحكام الشريعة، التي تحدد الطلاق والرجوع"، موضحًا: "أن الدين له أحكام شريعة فالطلاق الأول والثاني لهم رجعة ثلاثة أشهر فإن فاتت فترة الرجعة يجب أن يعود إليها بعقد ومهر جديد، وإن كانت الطلقة الثالثة فلا رجعة فيها إلا إذا تزوجت رجلًا آخر يموت أو يطلقها ويجوز حينها أن تعود للزوج الأول، كانه يتزوجها لأول مرة، فلا تحتسب الطلقات الثلاث مرة أخرى.

اقرأ أيضا.. حماتي بتكرهني.. أعمل إيه؟.. وخبيرة أُسرية تُجيب.. فيديو

و أرجعت الدكتورة ميرفت العدروس، استشاري العلاقات الأسرية، أسباب ارتفاع نسب الطلاق إلى كثرة مشاكل بين الزوجة والزوج بسبب تدخل الأهل، خاصة الأم، موضحة: "لابد من تحسين العلاقة بين الزوجة وحماتها من خلال علاقة قائمة على الرحمة، حتى لا نقلل نسب الطلاق".

ads
ads