الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم المصري للمرأة الرياضية 2021| نائبة: «غيّر ثقافة اهتمام الدولة»

الجمعة 26/مارس/2021 - 03:41 م
هير نيوز

اليوم المصري للمرأة الرياضية يوم دشنته وزارة الشباب والرياضة بتوجيه من قرينة الرئيس السيسي، لذا أشادت النائبة سلوي أبو الوفا عضو مجلس النواب، بجهود السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، بشأن تدشين هذا اليوم لأول مرة في مصر، غدًا 26 مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة، وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "إنتي الأهم" الرياضية.

اليوم المصري للمرأة الرياضية

وأضافت قائلة في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن دعم المرأة مستمر ليس فقط على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، وإنما أيضًا رياضيا، متابعة: أنه رغم تفوق الكثير من السيدات المصريات كبطلات في أكبر المحافل الرياضة إلا أن هناك إهتمام أكثر بالألعاب الرياضية للرجال، لذا فإن هذه المبادرة بداية لتغيير تلك الثقافة.

اليوم المصري للمرأة


وأضافت "أبوالوفا "، أن تدشين المبادرة من حي الأسمرات يُعد رسالة للاهتمام بالأهالي بتلك المنطقة التي تم تطويرها، وأن تشارك فتيات تلك المناطق في الرياضة النسائية، لافتة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرا ً بتمكين المرأة ليس فقط إقتصاديًا او إجتماعيًا أو سياسيًا وإنما أيضا رياضيًا خاصة وان هناك اهتمام وتركيز على الألعاب التي يمارسها الرجال مثل تلك المبادرة تأتي في إطار دعم الدولة للمرأة المصرية خاصة في مجال الرياضة النسائية.

اقرأ أيضًا.. نادي مدينتي جولف كلوب يُعلم السيدات رياضة الجولف

وقالت " أبو الوفا: "أن المرأة المصرية نجحت في كافة المجالات وقد حصلت على الكثير من حقوقها وكان آخرها قرار تعيين المرأة قاضية بالنيابة العامة ومجلس الدولة وتابعت قائلة: لكن لازالت تحتاج الدعم والظهور في مجال الرياضة النسائية.

وتقام احتفالية المرأة الرياضية غد الجمعة بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

اليوم المصري للمرأة الرياضية 2021| نائبة: «غيّر ثقافة اهتمام الدولة»

اليوم المصري للمرأة الرياضية 2021| نائبة: «غيّر ثقافة اهتمام الدولة»
ads