السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمين طفلك من الإصابة بفيروس كورونا.. خبير يجيب

الجمعة 26/مارس/2021 - 01:31 م
ارشيفية
ارشيفية


أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه يجب على كل أم الاهتمام بصحة أطفالها، خاصة في ظل ظروف انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" والتي تستوجب حماية الأطفال من التعرض لهذا الفيروس وانتقال العدوى إليهم بشكل مباشر.

إجراءات زقائية لحماية طفلك

وأضاف "بدران " في تصريح خاص لموقع "هير نيوز" أن هناك العديد من الإجراءات الوقائية التي من شأنها حماية طفلك من التعرض لفيروس كورونا منها الالتزام بتناول الأدوية الوقائية والفيتامينات مثل فيتامين c والزنك وأوميجا3، حيث ثبت أنها تساعد في الوقاية من الأمراض الصدرية مثل حساسية والتهابات الصدر.

الدخان والأتربة

وأشار إلى أنه على الأم توفير بيئىة جيدة لأطفالها بعيدًا عن الأدخنة الصاعدة من المدخنين وابتعاد أي شخص مدخن عن الطفل أثناء القيام بعملية التدخين، وعدم تعرضه للأتربة بشكل مباشر.

تهوية المنزل

وأكد أنه يجب على الأم كل يوم أن تحرص على تهوية المنزل جيدًا وخاصة الغرفة التي يتواجد بها طفلك مع الاهتمام أن يدخلها الشمس وأن يتم تنظيفها وتطهيرها بالكلور دائمًا.

تطعيم الإنفلونزا الموسمية

وأوضح أنه يجب أيضًا أن تقوم الأمهات بالتأكيد على أخذ التطعيمات الإجبارية في مواعيدها، إضافة إلى تطعيم الإنفلونزا الموسمية. والذي يتواجد في جميع الوحدات الصحية التابعة للدولة.
اقرأ أيضا.. كيف تحمين طفلك من أخطار التكنولوجيا.. فيديو

وجبة غذائية متوازنة

ولفت عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أنه يجب الاهتمام بصحة الطفل عن طريق توفير وجبة غذائية متوازنة له أثناء اليوم الدراسي والابتعاد عن الوجبات السريعة، مع التأكيد على شرب طفلك لكميات وفيرة من المياه، وايضًا النوم لفترات جيدة.

وأكد "بدران" أن النظافة الشخصية تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الطفل فعليك أن تعويده على العادات الصحية التي أوصت بها كافة المنظمات الصحة العالمية مثل غسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو فركها بكحول إيثلين وخاصة بعد ملامسة الأبواب والمقاعد وأحرف السلالم أو خلال اليوم الدراسي.

ارتداء الكمامة

وأشار إلى أهمية ارتداء الكمامة أو الماسك الطبي للأطفال فوق سن 4 سنوات للحفاظ عليهم، وذلك خلال تواجدهم خارج المنزل.


ads
ads