الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق لتخزين الثوم للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة

الجمعة 26/مارس/2021 - 12:57 م
هير نيوز

تمتلئ الأسواق المصرية فى هذا التوقيت بالثوم الطازج مما يجعل السيدات تقبلن على شرائه بهدف تخزينه ليكفي حاجة السنة، إلا أن بعضهن لا يعرفن طريقة التخزين الصحيحة.

وترصد لك "هير نيوز" طريقة تخزين الثوم الصحيحة، للحفاظ على فوائده وتجنب أي أضرار قد تنتج عن حفظه بشكل خاطئ، ليصبح في متناول يدك طوال العام.

طريقة تخزين الثوم

بإمكانك شراء كمية كافية من الثوم وربطها جيدًا وتعليقها بمكان هواء لا تراه تصله الشمس الشديدة المباشرة، مثل البلكونة أو داخل المطبخ.

اقرأ أيضًا.. أسهل طريقة لتجميد الثوم

طريقة تخزين الثوم بالزيت
طريقة أخرى لتخزين الثوم، تعتمد على استخدام الزيت، حيث يمكنك تقشير كمية من الثوم ثم يتم فركها في الكبة، يضاف لها كمية من الزيت حتي تغطي وجه الثوم، ثم يوضع الخليط قوالب مكعبات الثلج ويترك بالفريزر لحين وقت الاستخدام، ويمكن حفظه دون استخدام قوالب مكعبات الثلج والاكتفاء بوضعه في كيس خاص بالفريزر، ولكن المكعبات تسهل عملية استخراج الثوم بسهولة.

طريقة تخزين الثوم بالفلفل

قومي بتقشير كمية جيدة من الثوم، وافرميها في الكبة مع كمية من الفلفل الأخضر أو الأحمر أو الاثنين معًا، ثم يغطي الخليط بالزيت بعد فرمه ويمكن وضع القليل من الملح له، ثم يوضع في مكعبات صنع الثلج أو بأكياس الفريزر أو بحسب الرغبة وتحفظ لحين الاستخدام في وجبات الأسماك عمومًا والأطباق الحارة بحسب الرغبة.

طريقة تخزين الثوم بالجنزبيل

وتعد طريقة تخزين الثوم بالجنزبيل من الطرق التي يفضلها الكثيرين، حيث تقشر كمية جيدة من الثوم، ثم احضري لكل كوب ثوم قطعة من الجنزبيل أو الزنجبيل الطازج.

يقشر الجنزبيل ويقطع مكعبات صغيرة ثم يفرم مع الثوم في الكبة بقليل من الملح حتي يصبح خليط ناعم قليلًا، ثم يوضع في مكعبات صنع الثلج ويترك بالفريزر حتى يتجمد، ويستخدم عند الحاجه في تحضير تتبيلات الأسماك واللحوم المشوية أو الدجاج أو بحسب الرغبة.

طريقة تخزين الثوم غير المفروم

تعد هذه الطريقة هي الأنسب للحفاظ على الثوم طازجًا أطول فترة ممكنة، حيث تقشر كمية من فصوص الثوم، ثم توضع في برطمان معقم وتغطي بالزيت، ثم يحفظ البرطمان في الثلاجة بعد إغلاقه بشكل محكم ويستخدم عند الحاجة.

ads
ads